لا تركّزوا فقط على الثوم والزنجبيل لمناعة الجسم!

السياسي-وكالات

كشفت خبيرة التغذية الروسية، مارغريتا كورولوفا، عن المواد الغذائية التي يمكن تناولها بدلاً من الثوم والزنجبيل لتعزيز منظومة مناعة الجسم.

 

وأشارت، أنّ الثوم والزنجبيل يساعدان فعلاً في تعزيز المناعة، ولكن ليس من الضروري التركيز عليهما، لأنّ تعزيز مناعة الجسم ممكن بتناول مواد غذائية أخرى.

 

ووفقاً لها، فإنّ عنصر الزنك هو أحد المواد الأساسية اللازمة لدعم الحماية داخل الخلايا، لأنّه مضاد للفيروسات. كما أنّ الجسم يمتصه بسهولة من مصادر البروتينات الكاملة كاللحوم، والحبوب، والبقوليات، والمكسرات، والمأكولات البحرية.

 

وقالت كورولوفا، إنّ «الزنك يُمتص أفضل مع الفيتامين А الموجود في الدهون المفيدة، كالزيوت غير المكرّرة مثل زيت الزيتون وزيت الذرة وزيت دوار الشمس. كما أنّ الفيتامين Е مهم جداً لتحسين المناعة. ومن الضروري أيضاً تناول مواد غذائية محتوية على مجموعة الفيتامين В والماغنزيوم».

 

ونصحت بالإكثار من شرب السوائل، لأنّ ذلك يساعد في تطهير الجسم من السموم. وأشارت: « بالطبع يجب ألّا ننسى الفيتامين C، الموجود بنسبة عالية في الخضار والفاكهة. وبالمناسبة، يُعتبر الملفوف المخمر بروبيوتيك مهمّاً للأمعاء، حيث أنّ 80 في المئة من مناعة الجسم تعتمد على الأمعاء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى