لبشرة نضرة وخالية من حي الشباب إليك هذه المأكولات

السياسي -وكالات

يؤثر النظام الغذائي للإنسان بشكل كبير على نقاوة وجهه والتخلص من حب الشباب والنقاط السوداء، لذلك إليك بعض الأطعمة التي تساعدك بتحسين بشرتك والحصول على البشرة الجميلة التي تتمنيها. عند التزامك بتناول ذلك النظام الغذائي الصحي لمدة أسبوعين متواصلين، فستحصلين بعدها على نتائج مذهلة وبشرة صحية ونقية.

– الفواكه والخضار الطازجة:

تحتوي على العديد من المركبات الأساسية كمضادات الأكسدة التي تساعد على تنقية البشرة. كما أنها غنية في الفيتامين C وE مثلاً:
• التفاح يحتوي على متدة البكتين المعروفة بقدراتها على علاج حب الشباب،
• الخضروات الورقية تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المقاومة للالتهابات، مع مضادات الأكسدة، الألياف الغذائية.
• الفواكه والخضروات الملونة تحتوي على الأنثوسيانين، مضادات الأكسدة التي تساعد على تدفق الدم داخل خلايا البشرة، كما أتساعد على تنظيف المسام.

 – زيت الزيتون:

يحمي البشرة من حب الشباب، فهو يعد مرطب طبيعي يمتص بسرعة داخل خلايا البشرة فيسمح للبشرة أن تتنفس.

– الشاي الأخضر:

يتمتع الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد الصحية، كما أنه ممتاز لمكافحة حب الشباب. حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تسمى بالكاتيكان، المضادة للالتهابات.

– الماء:

من العلاجات الأساسية لحب الشباب، فهو يساعد على التخلص من السموم المتواكمة، كما يساعد الماء أيضًا على توصيل العناصر الغذائية والأكسجين لجميع أجزاء الجسم، مما يساعد في تنظيف​​​​​​​ البشرة. لذلك ينبغي شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء خلال اليوم مع تجنب شرب المياه الغازية.

– العصائر:

تلعب العصائر الطبيعية دور حيوي في تنظيف الكبد للتخلص من السموم المتراكمة. فهو يحتوي على حمض الستريك الذي يعمل على تنشيط إنزيمات الكبد. كما أنه ممتاز لتنظيف مسام البشرة والحفاظ على نضارتها.

– الوجبات المتوازنة:

تناول وجبات غذائية متوازنة أمر ضروري للحفاظ على صحة البشرة. احرصي على تناول نظام غذائي متكامل يحتوي على الأطعمة الصحية التي تساعد على مكافحة حب الشباب وصحة البشرة.

 مضادات الأكسدة:

مثل البرتقال، البطيخ، الطماطم هي كلها مصادر غنية بفيتامين C، الذي يساعد على تقوية خلايا البشرة وحمايتها من التلف. كما تعمل الفلافونويدات كعوامل طبيعية مضادة لالتهابات البشرة، مما يعزز من القدرة الشفائية لفيتامين C. أما الأطعمة كاللوز، البيض، الفراولة، الخضروات الورقية فهي كلها مصادر لفيتامين E. فتعمل مضادات الأكسدة على إصلاح البشرة التالفة والتخلص من اثار الندبات الناتجة عن حب الشباب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى