لبنان : المتظاهرون يتوافدون الى ساحة الشهداء

السياسي – بدأ المتظاهرون يتوافدون الى ساحة الشهداء في وسط بيروت للمشاركة في التظاهرة المقررة عند الثالثة بعد ظهر اليوم.
وقد وصلت الحافلات والفانات التي تقل المتظاهرين من عدد من المناطق، الى ساحة الشهداء، في ظل حواجز للجيش ولفوج الفهود التابع لقوى الامن الداخلي، الذي يفتش المتظاهرين الوافدين وحاجياتهم.
وفي مزرعة يشوع وانطلياس تجمع المتظاهرون قبل الانطلاق الى ساحة الشهداء، للانضمام الى التظاهرة وسط انتشار أمني كثيف في المنطقة.
ورفع المحتجون الاعلام اللبنانية واللافتات المطالبة بانتخابات نيابية مبكرة وبحكومة انقاذية.
كما  تجمع المحتجون على أوتوستراد زوق مصبح للمشاركة في تظاهرة ساحة الشهداء.
وفي السياق  انطلقت مسيرة سيارة من ساحة ساسين في الاشرفية باتجاه ساحة الشهداء وحمل المشاركون في المسيرة الاعلام اللبنانية والشعارات المطالبة برحيل الحكومة والانتخابات النيابية المبكرة.
وشهدت منطقة الشفروليه تجمعاً لعدد من المتظاهرين للانطلاق نحو ساحة الشهداء، رافعين الاعلام اللبنانية والشعارات المعيشية، وسط انتشار لعناصر الجيش.
وكانت انطلقت من طرابلس مجموعاتٌ من ناشطي الحراك للمشاركة في التجمّع في ساحة الشهداء في بيروت وكانت مجموعات الحراك قد بدأت بالتجمّع عند ساحة عبد الحميد كرامي لتنطلق بواسطة حافلات نحو بيروت, المشاركون أكدوا أن الثورة التي انطلقت في ١٧ تشرين مستمرّة بشعاراتها حتى تحقيق مطالبهم.
وفي الجنوب لبى اهالي منطقة حاصبيا – ثوار  17 تشرين، الدعوة  الى الاعتصام في ساحة الشهداء في بيروت حيث انطلقت حافلات  تقل مواطنين من قرى وبلدات المنطقة وراشيا الوادي للمشاركة في التظاهرة ببيروت حاملين الاعلام اللبنانية وعلى وقع الاغاني الثورية.
ورفع المشاركون شعارات رافضة للاوضاع المعيشية والاقتصادية التي وصلت اليها البلاد، مع الارتفاع بسعر صرف الدولار  واحتجاحا على الغلاء الفاحش الذي طال المواد الغذائية والاستهلاكية اليومية للمواطن اللبناني.
وطالب الثوار  بقضاء عادل والعمل على استرداد الاموال المنهوبة الى الخزينة اللبنانية.
وشدد المشاركون في التظاهرة على انها ليس موجهة ضد  حزب الله او سلاح المقاومة لانها موجودة لردع العدو الذي يتربص بنا فالجميع مقاونة طالما هنالك عدو يحتل ارضنا.
وفي البقاع تجمع المحتجون على طريق شتورا – ضهر البيدر عند. مفرق جديتا العالي للانطلاق نحو ساحة الشهداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق