لبنان: لسنا بحاجة لوساطة مع دول الخليج

السياسي – قال وزير الخارجية اللبناني “عبد الله بو حبيب”، إن بلاده ليست بحاجة لوساطة لحل أزمتها مع بعض دول الخليج العربي، ، مشيرا إلى أن هذه الأزمة يتم علاجها بشكل سري وبطرق غير معلن عنها​​​.

وردا على سؤال حول الخطوات التي تتخذها بيروت لحل الأزمة مع بعض دول الخليج قال: “ليس هناك خطوات واضحة”، مضيفا أن الأزمة تتم معالجتها “بطريقة سرية، غير مكشوفة”.

وحول وجود وساطة من جهات معينة أكد “بو حبيب”: “لم يبدأ أحد بلعب دور الوسيط حتى الآن، لكن نحن نتمنى أن لا يكون هناك وسيط بيننا وبين السعودية، ونتمنى أنه بالحوار سنستطيع حل كل الأمور العالقة”.

وفي 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، سحبت الرياض سفيرها في بيروت وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وفعلت ذلك لاحقاً البحرين والكويت والإمارات، على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني “جورج قرداحي”.

وقبل تعيين “قرداحي” وزيرا للإعلام، في 10 سبتمبر/أيلول الماضي، قال في مقابلة متلفزة سُجلت في 5 أغسطس/آب الماضي، وبثتها إحدى المنصات الإلكترونية لفضائية “الجزيرة” القطرية، في 25 أكتوبر/تشرين الأول، إن الحوثيين في اليمن “يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى