لبنان يعتزم دعوة 8 شركات لتقديم عروض لإسداء المشورة المالية

السياسي – قال مصدر مطلع الأربعاء إن لبنان سيدعو ثماني شركات لتقديم عروض لتقوم بدور مستشاره المالي في الوقت الذي يدرس فيه جميع الخيارات بشأن ديونه السيادية في ظل مكافحة البلد المثقل بالديون لأزمة مالية.

وقال المصدر إن الدعوة لتقديم عروض لا تعني أن لبنان قرر إعادة هيكلة ديونه “لكنها تعني أن لبنان يدرس جميع الخيارات والتداعيات اللاحقة”.

وذكر المصدر أن الشركات هي موليس آند كومباني وروتشيلد آند كو وغوغنهايم بارتنرز وسيتي بنك ولازارد وجيه.بي مورغان وبي.جيه.تي بارتنرز وهوليهان لوكي.

وتواجه الحكومة ضغوطا متزايدة لاتخاذ قرارها حول كيفية التعامل مع مدفوعات الدين التي اقترب موعد سدادها، ومنها سندات دولية مستحقة في التاسع من مارس/ آذار بقيمة 1.2 مليار دولار.

وقال المتحدث باسم صندوق النقد الدولي جيري رايس الثلاثاء إن فريقا من خبراء الصندوق سيزور لبنان في الفترة من 20 إلى 23 فبراير/ شباط للاستماع إلى وجهات نظر السلطات هناك حول التحديات الاقتصادية وتقديم المشورة الفنية الموسعة “بشأن السياسات للتعامل مع التحديات الاقتصادية التي تواجه الاقتصاد بوجه عام”.

وأضاف رايس أن لبنان لم يطلب أي مساعدة مالية من صندوق النقد الدولي. ولم يذكر المتحدث أي تفاصيل أخرى بشأن الزيارة. (رويترز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى