لبنان يعلن موعد افتتاح الحدود مع سوريا

السياسي – أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، عن فتح الحدود البرية مع سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين أمام اللبنانيين يومي 14 – 16 من الشهر الحالي.

الامن العام اللبناني أكد أن ” افتتاح الحدود سيتم بين الساعة 9 صباحا وحتى الرابعة بعد الظهر، استنادا إلى مقررات مجلس الوزراء بتاريخ 31/3/2020 المتعلقة بعودة المغتربين اللبنانيين من الخارج”، لافتة إلى “أن من يشملهم ذلك هم اللبنانيون وأفراد عائلاتهم (ابن لبنانية أو ابن لبناني، زوج لبنانية أو زوجة لبناني) فقط الموجودين في سوريا والراغبين بالعودة الى لبنان”.

وكانت الحدود اللبنانية – السورية، قد فجرت خلال الفترة الماضية، جدلاً كبيراً في الأوساط السياسية اللبنانية، بسبب المعابر غير الشرعية، التي تديرها ميليشيات حزب الله، في ظل اتهامات للميليشيا باستخدام تلك المعابر لتهريب الدولار من لبنان إلى النظام السوري.

كما أعلن الأمن العام في وقت سابق افتتاح المعبرين أمام اللبنانيين الموجودين في سوريا والراغبين بالعودة الى لبنان يومي 7 و9 من الشهر الجاري.

يذكر ان الحكومة اللبنانية أغلقت في منتصف مارس/اذار الماضي إغلاق الحدود البرية ضمن اجراءات الوقاية لمواجهة كورونا، بينما أغلق سوريا حدودها مع لبنان في 22 مارس/اذار الماضي، وهو اليوم ذاته الذي تم فيه تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى