لبنان : 3 آلاف إصابة جديدة بكورونا

السياسي – أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 3220 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالوباء في عموم لبنان إلى 272 ألفا و411 إصابة.

وأشارت الوزارة، في بيان الجمعة، إلى تسجيل 57 حالة وفاة جديدة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في لبنان إلى 2218 حالة، في حين يرقد 892 شخصا في وحدات العناية المركزة، إلى جانب 289 شخصا على أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وذكرت الوزارة أن عدد الفحوصات المخبرية التي أجريت على مدى الساعات الـ24 الماضية للكشف عن الإصابة بالفيروس بلغ 20 ألفا و134 فحصا، تشمل المقيمين داخل لبنان والوافدين عبر المطار.

ومدّدت السلطات اللبنانية، الخميس، الإغلاق العام أسبوعين إضافيين في ظل قفزة غير مسبوقة للوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد منذ مطلع العام.

ويسري، منذ أسبوع، إغلاق عام مشدد يتضمن حظر تجول على مدار الساعة، كان مقررا استمراره حتى 25 من الشهر الحالي. إلا أن أطباء ومسؤولين في القطاع الصحي ناشدوا السلطات، خلال الأيام الماضية، تمديد الإغلاق مع استمرار ارتفاع معدل إيجابية الفحوص والزيادة اليومية لأعداد مرضى العناية المركزة.

ويعاني القطاع الصحي من ضغوط شديدة تفوق طاقته. وتعمل السلطات على رفع جهوزية المستشفيات، عبر رفع عدد الأسرة في غرف العناية الفائقة، وتجهيز مستشفيات حكومية لاستيعاب تزايد تفشي الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى