لحماية شعرك من القشرة ابتعدي عن هذه الأطعمة

السياسي-وكالات

أوضحت عالمة في الشعر أن مشكلة القشرة المزعجة والتي تشعر صاحبها بالخجل ترتبط بشكل مباشر بالنظام الغذائي الخاص به.

واكدت ستيفاني سي لصحيفز “دايلي ميل” البريطانية أن “النظام الغذائي المتوازن الذي يتكون من الكربوهيدرات والدهون الصحية والبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن هو أفضل شيء للشعر”.

واشارت الى أن أن “اتباع نظام غذائي غني بالخضروات الطازجة واللحوم والفواكه يدعم النمو الصحي لشعر كثيف وكامل”.

واضافت أن “الأطعمة المصنعة مثل الوجبات السريعة والوجبات الجاهزة عادة ما تحتوي على نسبة عالية من السكر والملح والدهون غير الصحية، وكذلك المضافات الكيماوية”، موضحة أن “هذه الأطعمة عادة ما تحتوي على القليل جدا من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمنا للحفاظ على صحة جيدة، مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة”.

واوصت ستيفاني سي، بالتأكد من أن نظامك الغذائي يتضمن أطعمة تحتوي على البروتين لتقوية شعرك وتعزيز النمو، وكذلك الأسماك لتوفير “أوميغا 3” الصحي، والأحماض الدهنية، التي هي مهمة لإنتاج الدهون للحفاظ على ترطيب شعرك وفروة رأسك.

وتنصح الخبيرة في العناية بالشعر بتناول الخضار الورقية الخضراء والبقوليات مثل الفاصوليا والدهون الصحية، مثل الأفوكادو والأسماك الزيتية وشرب كمية وفيرة من الماء والتركيز على جميع انواع البروتينات من الأسماك واللحوم والبيض.

بينما نصحت بتجنب تناول الأطعمة الوجبات السريعة والحلويات والشوكولا والبسكويت والمشروبات الغازية لتقليل القشرة من فروة الرأس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى