لزيادة نمو الشعر وكثافته.. إليك أبرز 12 طريقة

السياسي-وكالات

 تتنوع الطرق التي يمكن للمرأة أن تستعين بها لإنماء خصل شعرها وتحسين كثافته، وكذلك يتعين عليها معرفة أن هناك عوامل تضر بها ومن ثم يجب تجنبها، ولهذا يفضل التركيز على الوسائل التي تفيد الشعر وتنميه.

ونبرز فيما يلي قائمة بأفضل الطرق التي يمكن أن تفيد في تعزيز صحة الشعر وإنمائه بصورة طبيعية وفعالة:

زيت جوز الهند

يتسم بقدرته على تقليل فقدان البروتين من الشعر التالف، وكذلك يمكنه اختراق جدار الخصل والحد من تلف الشعر، كما أن بوسعه المساعدة في التصدي لآثار المنتجات الكيميائية، التي قد تضر بصحة الشعر وحيويته بشكل عام.

عنب الثعلب (الكشمش الشائك)

يحظى بتأثير تكاثري على الخلايا الحليمية الجلدية لبصيلات الشعر، وهو ما يعمل على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته وحيويته.

الزبادي

img

يعد من المصادر الغنية بمتممات بروبيوتيك الغذائية والذي يساعد على إنماء الشعر وحمايته من التلف، طبقا لما كشفته دراسة أجراها باحثون على مجموعة من فئران التجارب، وينصح بتناول مقدار من الزبادي مرة واحدة يوميا.

نبات الحلبة

يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيا قد تعزز نمو الشعر الصحي. وثبت أنه يحد بفعالية من فقدان الشعر ويعزز نمو الخصل الجديدة، لكن لا ينصح بهذا العلاج حال كانت هناك حساسية من البقوليات كالفول السوداني، البازلاء أو فول الصويا.

عصير البصل

وجد باحثون أن المركبات الكيميائية النباتية التي توجد في عصير البصل يمكن أن تساعد في تحفيز نمو الشعر وقد تكون علاجا فعالا لمواجهة داء الثعلبة.

الكركديه الصيني

تستخلص من أوراقه وزهوره مركبات تعزز نمو الشعر، وثبت أنها تحظى بفعالية تامة فيما يتعلق بالتصدي لتأثيرات سقوط الشعر بشكل زائد لدى البشر.

الشاي الأخضر

مصدر غني بمركبات البوليفينول التي يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر، وتبين أن المركبة النشطة بيولوجيا الموجودة بالشاي الأخضر يمكن أن يكون لها تأثير تكاثري على الخلايا الحليمية الجلدية وقد يكون لها قدرة على تقليل تساقط الشعر.

زيت إكليل الجبل

img

ثبت من خلال الدراسات أنه يساعد على تعزيز نمو الشعر، وهو ما يمكن أن يعمل بالتبعية على زيادة نمو الخصل وتقويتها بصورة كبيرة للغاية.

زيت المسك

ثبت أنه يعمل على تعزيز نمو الشعر وتحسين كثافته.

الجينسنغ

يمكن أن يحظى هذا النبات بتأثير تكاثري على بصيلات الشعر لتعزيز نموه وتقويته.

زيت السمك

غني بأحماض أوميغا-3 الدهنية التي تعزز نمو الشعر وتزيد كثافته وفق فوشيا .

القهوة

ثبت أن الكافيين يمكن أن يعزز استطالة خصل الشعر وتحفيز نموها، كما ثبت أنه يساهم بشكل كبير أيضا في الحد من خطر الصلع وترقق الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق