للتخلص من الشعر الزائد بسهولة

السياسي-وكالات

غالباً ما تسبب إزالة الشعر الزائد من الجسم الألم والانزعاج، إضافة الى احمرار وتهيج البشرة وظهور البثور الصغيرة. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك في هذا المقال أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد في الجسم من دون ألم.

خلطة اللبن الزبادي والكركم

اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الكركم واللبن الزبادي، بحيث تحصلين على خليط متجانس. طبقي الخليط على مناطق الجسم التي يوجد فيها الشعر الزائد، واتركيه لمدة ربع ساعة. من ثم، قومي بفرك خفيف لبشرتك للتخلص من الخليط وشطفيها بالماء البارد.

وصفة الكركم والحليب

اخلطي نصف كوب من الحليب السائل وملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم. وحين تحصلين على عجينة متماسكة ولينة، طبقيها على أنحاء جسمك التي تريدين إزالة الشعر منها، واتركيها مدة نصف ساعة. بعدها، خذي حماماً دافئاً وشطفي جسمك من ثم بالماء البارد.

خلطة البصل والحبق

قومي بتقشير بصلتين صغيرتين، من ثم ضعيهما في الخلاط الكهربائي واطحنيهما جيداً، بعدها أضيفي إليهما قبضة يد من أوراق الحبق الخضراء، وأعيدي طحن المكونات الى أن تحصلي على قوام كالمعجون. ضعي المعجون على الشعر الزائد في جسمك واتركيه مدة 20 دقيقة. بعدها، شطفيه جسمك بالماء البارد.

وصفة العسل مع الليمون

اخلطي ربع كوب من عسل النحل الطبيعي مع كوب من عصير الليمون الطبيعي الطازج. حركي المكونات جيداً الى أن تصبح متجانسة. ضعي الخليط على المنطقة التي ترغبين في إزالة الشعر منها واتركيه لبعض الوقت، بعدها شطفي بشرتك بالماء الفاتر.

خلطة البابايا والكركم

اهرسي ثمرة ناضجة من البابايا وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من الكركم المطحون. حركي المكونات جيداً وطبقيها على بشرتك واتركيها لمدة نصف ساعة. من ثم، دلكي بشرتك بحركات دائرية للتخلص من الخليط وشطفيها بالمياه الباردة.

نصائح بعد إزالة الشعر في الجسم

– لتخفيف الألم بعد إزالة شعر الجسم، ضعي مكعبات من الثلج على مناطق الجسم التي تم إزالة الشعر منها، واتركيها لبعض الوقت، فهي تعمل على تهدئة البشرة والتخفيف من الأثار الجانبية لعملية إزالة الشعر.
– بعد إزالة الشعر الزائد من الجسم، تجنبي استخدام أي صابون معطر، لأنه قد يسبب الاحمرار والتهيج لبشرتك.
– احرصي على عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد إزالة شعر الجسم، وذلك منعاً لإصابة بشرتك بالبقع الداكنة والتصبغات.
– استخدمي الكريمات المهدئة بعد إزالة شعر الجسم.
– بعد إزالة شعر الجسم، احرصي دوماً على تشطيف جسمك بالماء البارد، ومن ثم جفيفه بفوطة قطنية ناعمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق