للعناية بالشعر الطويل حسب نوعه..

السياسي-وكالات

تعد العناية بالشعر أمرا غاية فى الأهمية بالنسبة لكل مرأة، خاصة إذا كانت تمتلك شعرا طويلا فكلما كان شعرك يتمتع بصحة جيدة، كلما كان مظهرك أجمل، وكلما زادت أيضا ثقتك فى نفسِك، لذا يجب عليكِ أن يكون لك روتين ثابت للعناية بشعرك للحفاظ عليه من التلف والبقاء عليه دائمًا رطبًا وأكثر حيوية.

روتين العناية بالشعر الطويل

وبحسب موقع glow pink فإن الماسكات الطبيعية تلعب دورًا كبيرًا فى ترطيب فروة الرأس، والحفاظ على صحة الشعر من التلف، وقدم الموقع روتين سهل للعناية من خلاص نصائح بسيطة ووصفات طبيعية للحفاظ على الشعر الطويل وهى:

تدليك الزيت مرتين فى الأسبوع:

يحتاج شعرك إلى العناية المناسبة والتدليك، ويعد التزييت الخطوة الأكثر أهمية لشعر صحى وطويل، فعليك استخدام زيت جوز الهند مرتين فى الأسبوع، لمنع تساقط الشعر، كما يمكنك استخدام زيت الزيتون وزيت الخروع، وإذا كان لديك شعر جاف ومجعد، فيمكنك استخدام زيت الأركان.

العناية بالشعر الطويل

استخدام قناع الشعر مرة واحدة فى الأسبوع:

يمكنك اختيار قناع شعرك وفقًا لنوعه واليك طريقة عمله فى المنزل بحسب أنواع الشعر المختلفة:

قناع الشعر الجاف

5 ملاعق كبيرة من دقيق الحمص

5 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب

ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون

1 وعاء

تخلط المكونات جيدا، ثم أضيفى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون إلى الخليط، ثم تضعيه على شعرك لمدة 20 دقيقة حتى يجف ثم يشطف بالماء ويغسل بالشامبو العادي.

قناع الشعر العادي:

ملاعق كبيرة من دقيق الحمص

ملاعق كبيرة من اللوز المطحون

بيضة بيضاء

أضيفى ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص وملعقتين من مسحوق اللوز فى وعاء ثم بيضة بيضة وتخلط المكونات جيدا، ضعى  القناع على شعرك لمدة 30 دقيقة أو حتى يجف ثم يشطف بالماء ويغسل بالشامبو العادي.

قناع الشعر الدهنى:

2 ملاعق كبيرة من دقيق الحمص

ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة المطحونة

2 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند

أضيفى ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص وملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة المطحونة، مع ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند، وتخلط المكونات جيدا وضعى هذا القناع على شعرك لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف ثم يشطف بالماء ويغسل بالشامبو العادي.

الشعر الطويل

الـ Deep Conditioning

مرة أسبوعيا:

الديب كونديشنر هو نوع من العلاجات العميقة للغاية للشعر ويعمل على تجديد ألياف الشعر وزيادة النعومة ومقاومة التساقط ويمكن استخدامه بدلا من البلسم مرة أسبوعيا، كما يمكن استخدامه بعد البلسم أيضا فى حالة الشعر شديد التلف، ويمكنك عمله بطريقه سهلة فى المنزل بالمنتجات الطبيعية.

الطريقة:

ملعقتان صغيرتان من جل الصبار

3 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند

1 ملعقة صغيرة عسل

نضيف ملعقتين صغيرتين من جل الصبار، 3 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من العسل فى وعاء ثم تخلط جميع المكونات جيدا، قومى بتدليك شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء ويغسل بالشامبو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق