لياقتك البدنية على طريقة شاكيرا

السياسي-وكالات

رغم بلوغها الثالثة والأربعين، لا تزال المغنية والراقصة الشهيرة شاكيرا تحافظ على لياقتها البدنية وتتبع أسلوب حياة صحي.

فيما يلي بعض ممارسات شاكيرا للحفاظ على لياقتها البدنية، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على اللياقو والرشاقة، وفق ما ورد في موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

1- ممارسة التمارين الرياضية ستة أيام في الأسبوع
تقول مدربة شاكيرا وصديقتها، آنا كايزر، إن المغنية المشهورة تمارس الرياضة بشكل منتظم لمدة لا تقل عن 20 دقيقة في اليوم على مدى ستة أيام في الأسبوع. وتشمل التمارين الرياضية التي تمارسها الفنانة المشهورة، تمرينات الرقص والآيروبيك، وتمارين التحمل.

2- تنوع التمارين الرياضية
في بعض الأحيان، عندما يتوفر الوقت الكافي للتمرين، تمارس شاكيرا تمارين رياضية مكثفة ومتنوعة لوقت طويل قد يمتد لساعتين. لذا تنصح المدربة كايزر، بممارسة تمارين رياضية منوعة طوال أيام الأسبوع وأخذ استراحة ليوم واحد فقط.

3- تناول وجبات صغيرة طازجة وصحية طوال اليوم
قالت كايزر إن حمية شاكيرا تعتمد على تناول وجبات صغيرة وغنية بالمواد الغذائية تزودها بالطاقة طوال اليوم. وفي الوقت الحالي، تمتنع شاكيرا عن تناول السكر والألبان. وعلى وجبة الإفطار تتناول البيض أو الأفوكادو مع زيت الزيتون والطماطم والملح البحري، ومن ثم عصير التوت، وعلى الغداء تتناول الأسماك، والخضار الطازجة والسلطة، وعلى العشاء تتناول الأسماك والخضار أيضاً.

4- فيتامين سي لحماية البشرة
تعتمد شاكيرا على الفيتامين سي للوقاية من أشعة الشمس، لأنه يحفز الكولاجين، ويحافظ على البشرة، كما أنها تمتنع عن الكحول والتدخين للحفاظ على بشرة صحية ونضرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق