ليبيا: رفع القوة القاهرة عن”5″ موانىء

كشف مصدر  مسؤول في مؤسسة النفط أسماء الموانئ النفطية التي رُفعت عنها حالة القوة القاهرة وذلك بعد اجتماعات موسعة عقدتها الفرق الفنية المختصة بالمؤسسة وهي ميناء الحريقة وميناء الزويتينة وميناء الزاوية ومرسى البريقة وميناء مجمع مليتة.

وقال المصدر إن الموانىء التي ما تزال تحت حالة القوة القاهرة، هي رأس لانوف و ميناء السدرة، مؤكداً أن الموانئ سوف تخضع للتقييم المستمر من قبل اللجان المختصة التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط.

وأعلنت المؤسسة الوطنية النفط، في وقت سابق من مساء السبت، رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ “الآمنة”، وأكدت أن حالة القوة القاهرة ستستمر في الحقول والموانئ التي يُعتقد أن فيها مسلحين يعرقلون عمليات الإنتاج.

وأكد البيان التزام المؤسسة بـ”أعلى المعايير الدولية لشفافية عملياتها التجارية”، منوهة بأن المسائل المتعلقة بإدارة الشؤون المالية وعملية وضع الميزانية، هي أمور سياسية خارج اختصاص المؤسسة الوطنية للنفط، مشددة على أنها ستعمل بشفافية كاملة بتوجيه من السلطة التنفيذية بشأن التصرف في الإيرادات الجديدة.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة المؤسسة مصطفى صنع الله، قوله إن “الوطنية للنفط” حريصة على بدء الإنتاج والصادرات بمراعاة سلامة العاملين والعمليات، ومنع أية محاولات تسييس قطاع النفط”.

وأشار صنع الله إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط تفي بمهمتها الفنية وغير السياسية لاستئناف العمليات في المناطق الآمنة، مؤكدا أن العمل جارٍ لتقييم المسائل الفنية تمهيدا لمباشرة الإنتاج والصادرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى