ليبيا.. مجموعة العمل الدولية تناقش الإصلاحات الاقتصادية

السياسي -وكالات

قالت الأمم المتحدة، إن الأطراف الليبية اتفقت على عقد اجتماع موحد لـ”مصرف ليبيا المركزي” الإثنين المقبل، لمناقشة تنفيذ إصلاحات اقتصادية.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وقالت اللجنة في بيان نشرته الأمم المتحدة عبر فيسبوك، إن اجتماع عقد أمس الخميس، بحضور الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، وممثلين عن مصر والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وشارك في الاجتماع – لم يذكر البيان مكان انعقاده – محافظ “مصرف ليبيا المركزي” الصديق الكبير، ووزير المالية في حكومة الوفاق فرج بومطاري، ووكيل وزارة المالية في حكومة شرق ليبيا امراجع غيث، وممثلين عن وزارة الخزانة الأمريكية وصندوق النقد الدولي.

وفقا للبيان، ناقشت مجموعة العمل “القضايا الاقتصادية الملحة، بما في ذلك إدارة آثار سعر الصرف الموحد، وتوحيد الميزانية”.

وقالت اللجنة إن الأطراف اتفقت معالجة مسألة ارتفاع أسعار السلع الأساسية، بما في ذلك سعر الخبز، وتنفيذ تدابير لتخفيف الأزمة المصرفية.

وقالت المجموعة في بيانها “ربما يتحقق التوحيد المرتقب للسلطة التنفيذية، ومن الضروري تمويل النفقات الملحة في ميزانية 2021، والانتهاء من ميزانية موحدة ومدمجة في أقرب وقت”.

وقال البيان إنه “تم الاتفاق على أن تعقد البعثة (الأممية)، إلى جانب البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، اجتماعا، الإثنين المقبل، لمصرف ليبيا المركزي ووزارة المالية لمعالجة هذه القضايا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى