ليفاندوفسكي يكشف دور أموال كلوب في تطويره

السياسي-وكالات

أعرب روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، عن امتنانه للثنائي يورجن كلوب وبيب جوارديولا، بعد العمل تحت قيادتهما في السنوات الماضية.

وأجرت صحيفة “الجارديان” مقابلة مع ليفاندوفسكي، الذي تحدث عن دور كلوب وجوارديولا في تطويره وجعله لاعبًا من طراز عالمي.

وأكد المهاجم البولندي أهمية تسجيله للأهداف خلال التدريبات، قائلًا “أحيانًا تفكر بأن هذا الأمر ليس مهمًا في المران، لكنك إذا سجلت 20 هدفًا من 20 فرصة سيكون سهلًا عليك فعل الأمر ذاته في المباريات أيضًا”.

وكشف ليفاندوفسكي عن إغراء كلوب له خلال فترة تواجدهما معًا في دورتموند، إذ عرض عليه منحه 50 يورو مقابل كل 10 أهداف في المران الواحد.

وأضاف “في الموسم الأول، نجحت في هذه المهمة 3 أو 4 مرات، وبعد فترة حققت ذلك أكثر من 10 مرات، مما دفع كلوب للتراجع بعدما استنزفت أمواله، وقرر عدم دفع المزيد لي”.

واعترف نجم بايرن الحالي، بأن هذا الرهان ساعده بشدة في تغيير عقليته وسعيه دومًا لتسجيل الأهداف في المباريات والتدريبات على حد سواء.

كما أقر بدور كلوب في تغيير الكثير من الأمور، حيث قال “في البداية، كانت لدي مشكلة تتعلق بلغة جسدي، وأخبرني حينها بأنه لا يعرف ما إذا كنت غاضبًا أم سعيدًا بهذا الشكل”.

وأردف “لم يكن الأمر سهلًا، لذا علمت أنني بحاجة للتغير، لكي أصبح لاعبًا أفضل، كما أن كلوب عاطفي ولا يهم ما يقوله، لأنك ستؤمن وتصدق ما يدلي به، لأنه يتحدث من أعماق قلبه”.

وبسؤاله عن الفارق بين كلوب وجوارديولا، أكد ليفاندوفسكي أن الثنائي مختلف تمامًا، مضيفًا “إذا كان هناك مزيجًا بينهما، فسينتج عنه شخص مثالي”.

وأتم “لقد تعلمت الكثير من جوارديولا، وكنا نتناقش دومًا عن الخطط وطرق اللعب، وهو شيء كان جديدًا بالنسبة لي، لذا كان اللعب تحت قيادته مفيدًا لي”.

ولعب ليفاندوفسكي تحت قيادة كلوب في دورتموند لمدة 4 سنوات، قبل أن يرحل للبايرن عام 2014، ويقضي موسمين مع بيب جوارديولا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى