ليكرز يزيد مِحَن ووريرز

السياسي-وكالات

عمَّق لوس أنجليس ليكرز جراح غولدن ستايت ووريرز، صاحب أسوأ سجل في الدوري الأميركي للمحترفين هذا الموسم، بالفوز عليه 116-86 على الرغم من غياب ليبرون جيمس.

الفوز هو السابع توالياً لليكرز في مباراة تألّق فيها انطوني ديفيس بتسجيله 23 نقطة، علماً أنّ مدربه أراحه في الربع الأخير بعد أن ضمن الفوز بنسبة كبيرة، في حين أضاف راجون روندو 12 نقطة. في المقابل، مُني ووريرز بهزيمته الثامنة توالياً. كما أنّ ليكرز حقق الفوز على منافسه للمرة الثالثة هذا الموسم.

 

ويقبع ووريرز الفائز باللقب أعوام 2015 و2017 و2018، في قاع ترتيب المنطقة الغربية (12 فوزاً و47 هزيمة) وقد دفع ثمن رحيل كيفن دورانت مطلع الموسم الحالي، كما أنّه يعاني من إصابات عدة في صفوفه، أبرزها لستيفن كوري الذي تعرّض لكسر في يده، ومن المقرّر أن يعود الى الملاعب غداً ضدّ واشنطن ويزاردز.

 

وبعد أن كانت النتيجة متقاربة في الربعين الأول والثاني (24-24 و30-28)، أجهز ليكرز على منافسه في الثالث بتسجيله 40 نقطة مقابل 17 فقط للخاسر ليضمن الفوز بنسبة كبيرة، قبل أن يتفوَّق أيضاً في الربع الأخير بفارق 5 نقاط.

 

والفوز هو السابع توالياً لليكرز. في المقابل مُني ووريرز بهزيمته الثامنة توالياً، فرفع الأول سجله هذا الموسم الى 45 انتصاراً مقابل 12 هزيمة.

 

أمّا أفضل مسجّل في صفوف ووريرز فكان إريك باسكال مع 23 نقطة، علماً أنّ فريقه خسر جهود نجمه درايموند غرين لطرده بعد ارتكابه خطأين فنيَين في الربع الثاني.

 

وبعد نهاية المباراة، قلَّل مدرب ليكرز فرانك فوغل من خطورة إصابة جيمس بقوله: «إنّه يعاني من ألم بسيط لكنه يستطيع خوض المباراة التالية» ضدّ ممفيس غريزليز. وكانت إصابة مماثلة أبعدت جيمس عن 27 مباراة الموسم الماضي.

 

أمّا مدرب ووريرز ستيفن كير فقال: «نحن في حاجة الى تحقيق الفوز لكي نشعر بحالة أفضل. الأمر صعب جداً في الوقت الحالي».

 

34 نقطة لهاريس

وقاد توبياس هاريس فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الى الفوز على نيويورك نيكس 115-106 بتسجيله 34 نقطة، ليحقق فريقه انتصاره الـ28 على ملعبه مقابل خسارتين فقط هذا الموسم.

 

وأضاف شايك ميلتون 19 نقطة، بينها 5 ثلاثيات من أصل 5 محاولات، وآل هورفورد 15 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة. أمّا أفضل مسجّل في صفوف نيكس فكان جوليوس راندل مع 30 نقطة و10 متابعات.

 

وخاض سيكسرز المباراة في غياب الكاميروني جويل إمبيد الذي يعاني من إصابة في كتفه، والأسترالي بن سيمونز المُصاب في ظهره.

 

ونجح نيكس في تقليص الفارق الى 5 نقاط فقط قبل نهاية المباراة بدقيقتين (107-102)، بعد نجاح راندل في تسجيل رمية حرة، لكنّ هاريس ردَّ بثلاثية ليعيد الفارق الى 8 نقاط ويمنح الفوز لفريقه. وأعرب مدرب سيكسرز عن أسفه لغياب لاعبيه بقوله: «إنه أمر مؤلم، نحن نفتقد لأبرز لاعبي مباراة «أول ستار».

 

وقلب أوكلاهوما سيتي ثاندر تخلّفه بفارق 19 نقطة أمام ساكرامنتو كينغز الى فوز 112-108، ليحتل المركز الخامس في المنطقة الغربية برصيد 37 فوزاً مقابل 22 خسارة.

 

ولعب الإيطالي دانيلو غاليناري دور المنقذ لفريقه بتسجيله 24 نقطة، وأضاف زميلاه شاي جيلجيوس ألكسندر وكريس بول 20 و17 نقطة توالياً، ليقودوا فريقهم الى تحقيق فوزه الخامس توالياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق