ماسكات من الطماطم لحماية البشرة.. جربيها

السياسي-وكالات

تجهل الكثير من النساء أنه يمكن استخدام الطماكم لتغذية البشرة وعلاج مشاكلها المختلفة.

وفيما يلي مجموعة من الماسكات المميزة للبشرة باستخدام الطماطم، حسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

مقشر الطماطم مع السكر

تحتاجين إلى حبة طماطم واحدة وملعقة كبيرة من السكر. كل ما عليك فعله هو رش السكر على نصف حبة الطماطم وفركها برفق على وجهك بحركات دائرية. تأكدي من التركيز بشكل أساسي على وجنتيك وذقنك وأنفك، فهذه هي المناطق التي عادة ما تصاب بالرؤوس السوداء. سيعطي الحمض الموجود في الطماطم وحبيبات السكر وجهك تقشيراً لطيفاً، ويمكنك استخدام هذا المقشر مرتين في الأسبوع.

قناع الطماطم لحب الشباب والبثور

ستحتاجين إلى 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، 1 ملعقة كبيرة من لب الطماطم و 2-3 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.

اخفقي لب الطماطم وعصير الليمون جيداً، ثم أضيفي دقيق الشوفان ببطء حتى تحصلي على عجينة لطيفة من الخليط. ضعي هذا القناع على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى. سيساعد هذا القناع على فتح المسام وتخفيف ندبات حب الشباب، كما يعمل بشكل جيد لمكافحة التصبغ.

قناع الطماطم لتفتيح البشرة

أنت بحاجة إلى 1 ملعقة كبيرة من لب الطماطم و 2 ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي. امزجي المكونات جيداً ولا تتركي أي كتل. ضعي العجينة الناعمة على وجهك لتنظيف وتقشير بشرة وجهك لمدة 10 دقائق. اشطفيه بالماء البارد بمجرد الانتهاء. سيساعد هذا القناع في ترطيب البشرة وتقليل التصبغات أيضا، و يساعد الزبادي في ترطيب البشرة ويمنحك بشرة ناعمة ونضرة بمرور الوقت.

قناع الطماطم والبابايا للبشرة المختلطة

أنت بحاجة إلى 8-10 مكعبات من لب البابايا والطماطم. اصنعي عجينة من مكعبات البابايا عن طريق مزجها ثم أضيفي كمية متساوية من لب الطماطم معها. اخلطي المكونات جيداً وضعيها على وجهك. امنحيها 15 دقيقة للقيام بعملها قبل شطفها بالماء الفاتر. يعمل هذا القناع بشكل رائع للبقع ويعطي بشرتك التوهج الذي تحتاجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق