ماسك السبانخ لتطويل الشعر

السياسي -وكالات

بالطبع قد تذوقت السبانخ وعصيره عدة مرات، لكن هل تعرفين مدى فائدة السبانخ لشعرك؟ يحتوي السبانخ على كنز من العناصر الغذائية. إذا تحدثنا عن فوائد السبانخ للشعر فقط، فإن السبانخ هي الدواء الشافي لنمو الشعر بشكل جيد فبالإضافة إلى تناول السبانخ، يمكنك دهنه كقناع للشعر.
يمكنك صنع أنواع عديدة من أقنعة الشعر من السبانخ في المنزل والتي يمكن أن تحل مشاكل شعرك المختلفة. فلنتعرف على فوائد السبانخ للشعر وطريقة صنع أقنعة الشعر منه.

أقنعة الشعر من السبانخ

 

خلطات السبانخ للشعر

 

ماسك الشعر بالسبانخ والعسل

إذا كان شعرك تالفاً للغاية أو كنت تعاني من تساقط الشعر، فإن السبانخ والعسل وزيت جوز الهند سيعمل مثل السحر على شعرك باستخدام هذا القناع، يمكن إزالة جميع المشاكل المتعلقة بالشعر. ستقوي السبانخ جذور شعرك، بينما سيعطي العسل وزيت جوز الهند العناصر الغذائية للشعر. يمكن أن يكون قناع الشعر هذا مفيداً جداً لتطويل شعرك. دعونا نوضح لك كيفية صنع هذا القناع.

المكونات المطلوبة:
كوب أوراق سبانخ
ملعقة كبيرة عسل
2ملاعق كبيرة زيت جوز الهند
طريقة التحضير:
أولاً، نظفي السبانخ ثم اغليها. بعد ذلك، اصنعي عجينة بطحن السبانخ المسلوقة. خذي عصيرها. الآن اخلطي العسل وزيت جوز الهند فيه. ضعي هذا الخليط على فروة الرأس وطول الشعر. اتركيه في الشعر لمدة ساعة ثم اغسلي الشعر بالشامبو. يجب وضع قناع الشعر على الشعر مرتين في الأسبوع.
قناع السبانخ والزبادي للشعر
مثلما يعتبر السبانخ مفيداً لنمو الشعر، فقد تم اعتبار اللبن الرائب أيضاً خياراً جيداً جداً لنمو الشعر. أقنعة السبانخ والزبادي ستوقف تساقط الشعر وفي نفس الوقت، كذلك أن اللبن الرائب يحتوي على الزنك وفيتامين B6، والذي يعتبر مفيداً لنمو الشعر. دعينا نخبرك كيف تصنعين قناع السبانخ واللبن الرائب.
المكونات المطلوبة:
2 كوب سبانخ
كوب زبادي
طريقة التحضير:
اغسلي السبانخ بالماء النظيف ثم اغليها. لا ترمي الماء بعد غلي السبانخ. استخدميه لاحقاً لتنظيف الشعر. الآن قومي بطحن السبانخ المسلوق واصنعي عجينة ناعمة. امزجي هذا المعجون مع اللبن الرائب. ضع العجينة على الشعر. اتركيه على الشعر لمدة 40 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالشامبو. إذا قمت بذلك مرة واحدة في الأسبوع، فستستفيدين كثيراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى