ما الفارق بين المايكروبليدينغ والمايكروشيدينغ؟

السياسي-وكالات

منذ سنوات عدة، اشتهرت تقنية التاتو للحواجب، فشنّت النساء هجوماً على مراكز التجميل لرسم حواجبهنّ باعتماد هذه التقنية. وكانت رائجة للغاية آنذاك. لكن اليوم مع التقنيات المتطورة في عالم الجمال الذي يعتمد على تقنيات تعطي نتائج تميل أكثر إلى اللوك الطبيعي، أصبحنا نتحدث عن تقنية المايكروبلايندغ والمايكروشيدينغ.

لم تكن تقنية تاتو الحواجب سهلة أبداً، رغم أنّها كانت البديل الأمثل وكنوع من مواكبة الحياة العملية، حيث لا تحتاج المرأة إلى الذهاب كل فترة الى صالون التجميل لرسم حواجبها. لكن تاتو الحواجب ليس طريقة آمنة وقد تكون نتائجه غير مضمونة. وهذا يعتمد طبعاً على مهارة خبير التجميل الذي يرسم حواجبكِ. كما أنّ اللون قد يصبح باهتاً بعد فترة فتحتاجين إلى «روتوش». لذلك، ظهرت فى السنوات الأخيرة تقنيات رسم الحواجب آمنة أكثر ونتائجها دائمة، تحصلين فيها على حواجب مرسومة لكن بطريقة طبيعية. هي تقنية معروفة باسم الـ«مايكروبليدينغ» Microblading وكانت منتشرة مؤخراً، ولكن وفقًا لمجلة «هاربرز بازار» Harper’s Bazaar، قد تنتشر تقنية جديدة للحواجب تُدعى الـ«مايكروشيدينغ» Microshading هذا العام، لتكون من التقنيات الرائجة في 2020.

 

المايكروبليدينغ

هي تقنية وشم شبه دائمة للحواجب تبدو طبيعية تماماً. تعمل هذه التقنية على ملء الفراغات في الحواجب وتحديد بشكل أفضل وتكثيف الشعيرات. ويمكن من خلالها تغيير شكل الحاجب كلياً. وفي النهاية، تحصل المرأة على حواجب عريضة وكثيفة بطريقة طبيعية. وقبل الخضوع لتقنية المايكروبليدينغ، لا بدّ من التشاور مع خبير(ة) التجميل حول رسمة الحواجب ولون الشعيرات الملائمة للون البشرة والشعر. فيقوم الخبير بتخدير الحاجب قبل البدء، ويستخدم قلماً يُسمّى Microblading مخصصاً للرسم على منطقة الحاجب، ليرسم فيه كل شعرة على حدة. وللّمسة النهائية، يُطبّق مرهماً للمساعدة في عملية الشفاه.

 

«المايكروشيدينغ»

أمّا تقنية «المايكروشيدينغ» فتعمل على ملء الحواجب بظلال يشبه شكل أقلام أو بودرة الحواجب مع المكياج، فهو تظليل خفيف للمناطق الفارغة التي من الممكن أن تتواجد فى حواجبكِ وكأنكِ تستخدمين قلم ظلال الحواجب. وعلى عكس المايكروبليدينغ، بدلاً من رسم الشعيرات واحدة تلو الأخرى، المايكروشيدينغ يملأ كامل الحاجب بلون ظلال مع تصبّغ خفيف من خلال استخدام إبرة مائلة، وفقاً لما ذكرته خبيرة التجميل «سارا أكرم» لموقع هاربرز بازار. ويمكن أيضًا دمج التقنيتين لرسم الحواجب والحصول على حواجب مرتبة ورائعة.

 

أمّا من حيث المدة التي يمكن الاستفادة منها، فيعتمد ذلك على نوع البشرة. لكن إجمالاً الأمر يستمر لمدة تتراوح بين عام وعام ونصف. أمّا إذا كانت البشرة دهنية، فقد تكون مدة ثبات المايكروشيدينغ أقل. وبالتالي، تحتاجين إلى إعادة ملء الحواجب بعد 6 أشهر تقريباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق