مجلس النواب الأمريكي يقر تمويل القبة الحديدية

السياسي – أقر مجلس النواب الأمريكي الخميس، مشروع قانون تمويل منظومة “القبة الحديدية” التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد يومين فقط من رفع التمويل من مشروع قانون إنفاق أوسع.

وصوت مجلس النواب بأغلبية ساحقة لصالح تمويل المنظومة الإسرائيلية بمليار دولار، فقد أيد المشروع 360 صوتا مقابل اعتراض ثمانية فقط.

وفي أول تعليق لرئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، وصف التصويت بشأن تمويل القبة الحديدية، بأنه “رد مدوٍ” على المشككين في دعم الولايات المتحدة لإسرائيل.

وطرحت النائبة الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي روزا ديلاورو تشريعا منفصلا يقضي بتخصيص مليار دولار، لمساعدة إسرائيل في صيانة منظومة “القبة الحديدية”.

وشددت ديلاورو على أن تجديد ذخائر “القبة الحديدية” يمثل “واجبا قانونيا وأخلاقيا” للولايات المتحدة تجاه إسرائيل، لافتة إلى أن تخصيص هذا المبلغ الهائل ضمن تشريع منفصل يأتي بهدف تأكيد التزام الديمقراطيين والجمهوريين في الكونغرس على حد سواء بـ”أمن إسرائيل كجزء من شرق أوسط ذي سلام مستدام”، بحسب ما أوردته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وفي وقت سابق، قالت “إيباك”، أكبر جماعة ضغط إسرائيلية في واشنطن: “من المتوقع أن يصوت مجلس النواب (الخميس) على التمويل الهام للقبة الحديدية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى