مجلّة موضة بلا صور

السياسي-وكالات

أصدرت مجلّة «فوغ» بنسختها الإيطالية، وهي مجلة عالمية متخصّصة بالموضة والجمال، عدد شهر كانون الثاني 2020 من دون أن تنشر فيها صور موضة أو أي شيء يتعلّق بهذا الموضوع.

 

إستبدلت المجلة الصور المعتادة، بـ7 لوحات مرسومة لتتصدر غلاف هذا العدد. وتعدّ هذه المبادرة دعماً للاستدامة والحفاظ على البيئة وتسليط الضوء على التأثير البيئي للصور الفوتوغرافية.

 

أعلن رئيس التحرير «إيمانويل فارنيتي» أنه سيتم التبرّع بأموال العدد لصالح تطوير مدينة البندقية في إيطاليا، موضحاً أنّ محرري المجلة قاموا باستبدال العارضات والوجوه الشهيرة من غلاف «فوغ» الإيطالية برسومات 7 سيدات يرتدين أزياءً من مجموعة Gucci الجديدة، مؤكداً أنه لأول مرة تصدر المجلة من دون صوَر منذ انطلاقها قبل 55 عاماً.

 

وأضاف: «في النقاش العالمي حول الاستدامة والقيَم التي تعهّدت «فوغ» بتعزيزها خلال العقد المقبل… يكمن جانب واحد عزيز للغاية بالنسبة إلي هو: الصدق الثقافي». وتابع: «وفي حالتنا، هذا يعني الاعتراف بوجود تأثير بيئي كبير يرتبط بنشر مجلة للأزياء».

 

بالإضافة إلى ذلك، صرّح فارنيتي أنّ عدد أيلول من المجلة تطلّبَ عمل 150 شخصاً، و20 رحلة جوية، وأكثر من 10 رحلات بالقطار. ولفت إلى الاستهلاك الكهربائي واستخدام البلاستيك ونفايات الطعام التي نتجت عن إنتاج المقالات الثمانية في العدد المذكور. وتضمنت المجلة مقالات حول إعادة تدوير الملابس وتقليل النفايات في صناعتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق