مجموعة سايبر إيرانية تخترق “الصناعات الجوية” الإسرائيلية

السياسي – قال موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن مجموعة “سايبر” إيرانية تدعى “Pay2key” نشرت مساء اليوم الأحد، بياناً قالت فيه إنها اخترقت حواسيب شركة “التا” التابعة للصناعات الجوية الإسرائيلية (IAI).

ووفق الموقع، فإن “الهاكرز” نشروا في الموقع الخاص بهم على الشبكة المظلمة لائحة من المستخدمين للمنظومة كإثبات حصول على معلومات من حواسيب الشركة، وقد ظهر في المعلومات إسم كاميلا أدري، مسؤولة مديرية مشاريع السايبر في شركة “التا”.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

ولفت الموقع إلى أن “الهاكرز” كتبوا أنه “في الصناعات الجوية ربما اعتقدوا أن لديهم الشبكة الأكثر حماية، لكن يجب إثبات ذلك”.

وتابعت “يديعوت أحرونوت” أنه جاء في البيان أيضاً أن “الأمر الأهم سيكون الوصول إلى خوادم ملفات الشركة، والتي تتضمن وثائق تقنية، أفلام فيديو، أبحاث ومشاريع، هل هم بيدنا؟ من يعرف؟”.

وكانت مجموعة الهاكرز الإيرانية، قد اخترقت شركة “شربيت” وشركات أخرى، إضافة إلى اختراق حواسب شركة “التا”، وفق الإعلام الإسرائيلي.

وقبل أيام، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن هجمات سيبرانية استهدفت ما لا يقل عن 40 شركة إسرائيلية. وتعرّض شركات تموين إسرائيلية لهجوم سيبراني نجح في التغلغل إلى الشركات التي تزود خدمات لوزارة الأمن الإسرائيلية.

وأشارت الوسائل نفسها إلى أن غالبية الهجمات ركزت على الولوج إلى حواسيب الشركة وقرصنة قوائم زبائنها، مشيرة إلى أن الهجوم نجح أيضاً في التغلغل إلى شركات تزوّد خدمات لوزارة الأمن الإسرائيلية.

ويذكر أنه في أيار/مايو الماضي، تحدثت الحكومة الإسرائيلية عن تعرضّها لهجوم “سايبراني”، وصفته بـ”الخطر على البنية التحتية لتل أبيب”، مُتهمةً إيران بالوقوف خلفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى