محمد علي يظهر مجددا ويهاجم السيسي(فيديو)

بعدما أعلن مطلع العام الجاري، عن اعتزاله العمل السياسي، عاد رجل الأعمال والفنان المصري محمد علي للظهور مرة أخرى، منتقدا أداء نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي في التعامل مع أزمة كورونا.

ونشر علي مقطع فيديو على قناته في موقع يوتيوب، تحدث خلاله عن فشل الحكومة المصرية في إدارة ملف كورونا، مضيفا أنها لا تكشف الأعداد الحقيقية للمصابين، ما فاقم الوضع وأدى لإصابة عدد كبير من المواطنين والطواقم الطبية.

وقدّم علي سؤالًا إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حول بواعث السماح بالعمل من السادسة صباحا إلى الخامسة مساءً، ثم فترة حظر تشمل باقي اليوم.

وبرز رجل الأعمال والفنان على الساحة السياسية المصرية، العام الماضي، وذلك عبر سلسلة فيديوهات نشرها على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

واتهم علي في البداية ضباطا في الجيش المصري بالتحايل عليه وعدم دفع مستحقاته المالية نظير عمله مقاولا في مشاريع ضخمة تنفذها القوات المسلحة.

واتجه علي بعد ذلك، إلى الحديث عن مظاهر فساد السيسي وزوجته وقيادات الجيش المصري، واتهمهم بإهدار الملايين من أموال الدولة على بناء قصور رئاسية ومشاريع باذخة، مطالبا المصريين بالثورة على السيسي.

وفي يناير/ كانون ثاني الماضي، تصدر وسم (#ارحل يا سيسي) بموقع تويتر، عقب دعوة أطلقها محمد علي للنزول والتظاهر في الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير 2011.

كما تصدر وسم (#نازلين_يوم25) دعما لدعوة محمد علي للمظاهرات خلال الذكرى التي يحتفل بها المصريون سنويا، مطالبا السيسي بفتح ميدان التحرير والميادين كافة، فضلا عن الشوارع الرئيسية للمصريين للاحتفال بذكرى الثورة.

واستجاب آلاف المصريين لدعوات محمد علي ومطالبته برحيل السيسي، حيث خرجوا في مظاهرات نادرة وسط القاهرة خلال سبتمبر/ أيلول 2019 وعدد من المحافظات الأخرى، ووثق صداها ناشطون على منصات التواصل بالصور ومقاطع الفيديو، فيما أقدمت قوات الأمن المصرية على اعتقال العديد من الذين شاركوا في المظاهرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى