مخاوف من إفلاس “الإمارات للصرافة”

السياسي – قالت وكالة بليومبيرغ الأمريكية، إن البنك المركزي الإماراتي، استعان بإحدى الشركات الاستشارية الكبرى لديه، لمساعدة “الإمارات للصرافة” في حل مشاكلها المالية، والديون، والتشغيل.

ونقلت الوكالة عن مصادر لم تسمهم أن “الفاريز ومارسال القابضة” ستقدم المشورة للبنك المركزي بشأن إدارة أزمة “الإمارات للصرافة”، وذلك بسبب استعداد الشركة الأم المدرجة في بريطانيا لإعلان إفلاس محتمل.

وتلعب “الإمارات للصرافة” دورا كبيرا في الاقتصاد المحلي لكونها أكبر شركات تحويل الأموال في الإمارات، مع ملايين من المغتربين الذين يرسلون الأموال عبرها، ولديها فروع في كل مراكز التسوق ومراكز الأعمال، ويعمل لديها آلاف الموظفين.

في سياق متصل، أعلن ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، الثلاثاء الماضي، أن حكومة دبي ستتدخل لإنقاذ شركة طيران الإمارات من الأزمة المالية التي تعرضت لها بسبب تفشي وباء كورونا وتوقف جميع رحلاتها.

وقال ولي عهد دبي، على تويتر: “حكومة دبي ملتزمة بتقديم الدعم الكامل لطيران الإمارات في هذا الظرف الاستثنائي من خلال ضخ رأسمال جديد للشركة”.

وأضاف: “تتمتع طيران الإمارات الناقلة الوطنية بقيمة استراتيجية كبيرة كإحدى الدعائم الرئيسية لاقتصاد إمارة دبي ودولة الإمارات عموما.. سنعلن عن الإجراءات ومزيد من التفاصيل في وقت لاحق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق