مخرج “السفارة بالعمارة” يكشف سراً غريباً عن عادل إمام

السياسي-وكالات

كشف المخرج عمرو عرفة عن دور كواليس تخص فيلم “السفارة في العمارة” الذي قام ببطولته الفنان عادل إمام.

وقال عرفة في تغريدة عبر (تويتر): “كنت بتمشي انا و الزعيم من مكتبه لمكتبي و حكيت قصه الفيلم في سطر .. بص لي و قالي ده تأليفك ؟ هزيت راسي، كمل مشي و مردش، و أنا نسيت”.

كما وأضاف وفق (تركيا الآن): بعدها بشهرين كلمني و قالي فاكر السطر اللي انت حكيتهولي أنا عاوز أعمل الفيلم ده و يانا يا السفارة في قلب العمارة .

السفارة بالعمارة هو فيلم مصري كوميدي سياسي ساخر من أفلام الممثل الكوميدي المصري عادل إمام، إنتاج عام 2005، تأليف يوسف معاطي وإخراج عمرو عرفة.

وتدور أحداثه حول المهندس شريف خيري (عادل إمام) الشخص اللاهي المستهتر المتعدد العلاقات النسائية الذي يعود إلى مصر بعد 25 سنة قضاها مهندس نفط في الإمارات، وتم طرده من العمل بسبب علاقته بزوجة رئيسه في العمل ثم يفاجأ بوجود السفارة الإسرائيلية في المبنى الذي يقطنه في القاهرة، وخلال أحداث الفيلم نشاهد معاناته بسبب الإجراءات الأمنية التي تفرض عليه من جراء ذلك.

مما يدفعه من التحول من إنسان أناني لا علاقة له بالسياسة إلى شخص مناوئ لإسرائيل ويتحول إلى رمز شعبي ويرفع قضية مدعومة من الرأي العام لأخراج السفارة من العمارة، إلى أن يتم الضغط عليه حتى يوقف حملاته ضد وجود السفارة في العمارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى