مدرب إيطاليا: تغيير اللاعبين لا يغير هوية المنتخب

السياسي -وكالات

اعتبر مدرب منتخب إيطاليا، روبرتو مانشيني، أن تغيير عدد من اللاعبين الذين يشاركون في المباراة لا يغير من هوية المنتخب.

وحقق المنتخب الإيطالي الفوز على نظيره الويلزي بهدف يتيم، في ختام مبارياته بدور المجموعات وقد احتل صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط.

وذكر مانشيني في تصريحاته لقناة “راي سبورت”: “لم يكن بوسعنا أن نؤدي بشكل أفضل، وربما كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف، لم يكن الأمر سهلا، كان الجو حارًا جدًا وكانت مباراة بدنية للغاية، لذلك قدم اللاعبون أداءً جيدًا”.

وغيّر مانشيني 8 لاعبين على التشكيلة التي بدأت مباراة سويسرا في الجولة الثانية، وعن هذا قال “من المهم أن تظل هوية الفريق ثابتة، تغيير 3 أو 4 لاعبين لا ينبغي أن يحدث أي فرق، هم جميعًا يعرفون ما يجب عليهم فعله والناتج النهائي لا يتغير”.

وتابع “لقد أثبتوا جميعًا أن الجميع هنا هم لاعبون من الصف الأول، الفوز لم يكن ضروريًا مما جعل الأمر صعبًا من الناحية العقلية، لكننا قاتلنا من أجل الفوز”.

وتابع “رقم بوزو القياسي؟ فاز بوزو بالعديد من الألقاب المهمة أيضًا، لا زلنا متأخرين عن هذا المستوى، أي فريق يتأهل لدور الـ16 يمكنه الفوز باليورو وهذا مؤكد”.

وواصل “كل مباراة صعبة، يجب ألا نعتقد أنه يمكننا الفوز في كل مباراة”.

وأتم “نشكر شعب روما على كل ما فعلوه من أجلنا ونأمل أن يتمكن الجميع من الاستمتاع بأنفسهم”، علمًا بأن مباريات إيطاليا في البطولة أقيمت على ملعب الأولمبيكو.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى