مرسيدس تستدعي 2.6 مليون سيارة في الصين

السياسي – قررت السلطات الصينية استدعاء نحو 2.6 مليون سيارة “مرسيدس” داخل سوقها المحلية، بما يشمل 3 فئات من هذه السيارات الألمانية، علماً أن عملية الاستدعاء تتمحور حول مشكلات مرتبطة بتصميم البرامج وخدمات الاتصال، وكانت الشركة قد باعت أكثر من 770 ألف سيارة في الصين سنة 2020.

مشاكل في تصميم البرمجيات

إدارة الدولة الصينية لتنظيم السوق قالت في بيان أوردته “بلومبيرغ” اليوم الجمعة، إن شركة “دايملر إيه.جي” Daimler AG الألمانية مالكة العلامة التجارية الفاخرة “مرسيدس- بنز” Mercedes-Benz سوف تستدعي 2.6 مليون سيارة مستوردة ومصنعة محلياً في الصين بسبب مشاكل في تصميم البرمجيات.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

ورفض متحدث باسم “دايملر” في الصين الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول عملية الاستدعاء، مكتفياً بالقول إن 774 ألفاً و 382 سيارة “مرسيدس” بيعت في الصين عام 2020، الذي باعت فيه الشركة نحو 2.05 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم.

وبذلك تكون الصين أكبر أسواق الشركة الألمانية بحصة تناهز 35% من إجمالي عمليات التسليم. كما أن الصين، وهي أكبر اقتصاد في آسيا وأكبر سوق للسيارات في العالم، هي إلى حد بعيد منطقة المبيعات الأكثر أهمية بالنسبة للطرز الرئيسية المربحة للغاية بالنسبة لشركة “مرسيدس”، مثل سيارات فئة السيدان “إس” S.

3 فئات سيتم استدعاؤها

وسيبدأ الاستدعاء اعتباراً من 12 أبريل/ نيسان القادم، على أن يشمل 3 فئات من المركبات، علماً أنه قد يكون هناك بعض التداخل بين الفئات الثلاث، وهي:

1 – مليونان و600 ألف و677 سيارة مصنوعة بين يناير/ كانون الثاني 2016 ونوفمبر/ تشرين الثاني 2020، سوف تُستدعى بسبب مشكلة في تصميم البرامج.

2 – 33 سيارة مصنوعة بين أغسطس/ آب 2016 ويوليو/ تموز 2020، وسبب الاستدعاء مشكلة في الاتصال تتعلق بأحد المورّدين.

3 – 333 سيارة مصنوعة بين يوليو/ تموز 2016 وأكتوبر/ تشرين الأول 2020، وسبب الاستدعاء مشكلة محتملة في تشبيك وحدة الاتصال.

استدعاء آخر قبل أيام

ويأتي الاستدعاء بعد أيام من خطوة مماثلة شملت 125 ألفاً و568 سيارة مستوردة وصينية الصنع من الفئة “سي” C تم إنتاجها بين يونيو/ حزيران 2014 وفبراير/ شباط 2018، واعتبرت غير آمنة بسبب مخاطر السلامة.

وقد أُسّست شركة “دايملر غرايتر تشاينا” Daimler Greater China Ltd في بكين سنة 2001، وهي مسؤولة عن أنشطة سيارات وشاحنات “مرسيدس- بنز” وشاحنات وحافلات “دايملر” وخدمات “مرسيدس- بنز” المالية وخدمات التنقل وأعمال قطع الغيار ومراكز البحث والتطوير.

وأسّست شركتا “مرسيدس بنز” الألمانية و”زيجانغ جيلي هولدينغ غروب” Zhejiang Geely Holding Group الصينية، التي يسيطر عليها الملياردير “لي شوفو” Li Shufu، العام الماضي مشروعاً مشتركاً لتطوير سيارات متطورة وكهربائية ذكية، حيث ساهم الطرفان بمبلغ 2.7 مليار يوان يعادل 415 مليون دولار.

ويقع المقر الرئيسي العالمي للمشروع في نينغبو، شرق الصين، وتشمل عملياته مبيعات تشغيلية في الصين وألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى