مسابقة ملكة جمال الكون تعديل جوهري حول الزواج والأمومة

السياسي -وكالات

أجرت مسابقة ملكة جمال الكون تعديلا جوهريا على نظامها تمثل بقبول ترشح مشاركات من بين النساء المتزوجات والأمهات.

وأشارت تقارير إلى إرسال منظمة ملكة جمال الكون بريدا إلكترونيا إلى المتعاونين معها بجميع أنحاء العالم، لإخطارهم بأن المسابقة ستتيح للنساء المتزوجات والأمهات التقدم بالترشح لمسابقة ملكة جمال الكون بعد أكثر من 70 عاماً على تأسيسها.

وكشفت مذكرة داخليّة صدرت مؤخرا أن القرار جاء بعد استطلاعات رأي تم إجراؤها في وقت سابق من العام الجاري، وأشارت إلى أن متوسط عمر الزواج والحمل الأول للنساء هو 21 عاماً.

 

 

هدف قرار مسابقة ملكة جمال الكون

يهدف القرار الجديد لمنظمة ملكة جمال الكون إلى تشجيع عدم وقوف القرارات الشخصية كعائق أمام النجاحات التي يمكن أن تحققها المرأة.

ومن المقرر أن تُصبح القواعد الجديدة سارية المفعول في حفل ملكة جمال الكون بنسخته الـ72، الذي سيُقام خلال عام 2023.

وستخضع النسخة 71 من الحفل التي تقام في ديسمبر/ كانون الأول المقبل للقواعد التي كان معمولا بها سابقا، إذ سبق أن تم اختيار المتسابقات المشاركات فيها.

 

 

ومن المقرر أن تصبح منظمة ملكة جمال الكون أكثر شمولاً بعد القرار الجديد نظرا لسعيها الدائم إلى كسر الصورة النمطية لملكة الجمال.

وكان القانون المعمول به سابقا يسمح فقط للنساء العازبات واللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و28 ولم يتزوجن أو يُنجبن بالتقدّم للمسابقة.

ولم يتم الكشف حتى الآن إذا كان هناك أي تعديل سوف يطرأ على الفئة العمرية المعتمدة في مجال الترشّح للحفل مع ظهور التعديلات الجديدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى