مسيرة لعائلة غولدن تطالب باستعادة الجنود الأسرى

السياسي – ذكرت القناة 14 العبرية، أن عائلة الضابط الإسرائيلي الأسير هدار غولدن، انطلقت صباح اليوم في مسيرة احتجاجية، للمطالبة بإعادة الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وأوضحت القناة، أن المسيرة انطلقت من مستوطنة كفار سابا، وستصل إلى ريشون لتسيون غدًا الخميس، وستصل إلى حدود قطاع غزة يوم الجمعة المقبل، وذلك في ظل الوضع الأمني المتوتر في الجنوب.

يُشار إلى أن المتحدث باسم “كتائب القسام” أبو عبيدة، نشر الأحد الماضي 31/ يوليو، تغريدة كشف فيها عن استشهاد أحد أعضاء وحدة الظل المكلفة بحراسة الجنود الإسرائيليين الأسرى، إثر قصف إسرائيلي لأحد الأماكن بقطاع غزة خلال الحرب الأخيرة في مايو 2021 (عملية حارس الأسوار).

وقال أبو عبيدة: “سمحت قيادة القسام بالكشف عن تعرض أحد الأماكن خلال معركة سيف القدس العام الماضي لقصفٍ صهيونيٍ أدى إلى استشهاد أحد مجاهدي وحدة الظل وإصابة ثلاثةٍ آخرين أثناء قيامهم بمهمة حراسة أحد الجنديين، ونتحفظ على الكشف عن اسم الشهيد في هذه المرحلة لأسبابٍ أمنية”،

وجاءت تغريدة المتحدث باسم القسام في الذكرى الثامنة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صيف عام 2014، التي أُسر فيها الجنديان الإسرائيليان أورون شاؤول، وهدار غولدن.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى