مصدر امني: المدعوة “ابتسام الكويتية” ليست كويتية

أكد مصدر أمني كويتي، الأربعاء، عدم صحة المزاعم التي روجتها الفنانة “بسمة الكويتية” بشأن حملها للجنسية الكويتية، وذلك بعد إعلان تركها للدين الإسلامي.

ونقلت جريدة “الأنباء” الكويتية عن المصدر، أن “ابتسام مهدي عراقية الأصل، وقد حاولت أن تحصل على الجنسية الكويتية لكنها لم تتمكن من ذلك”.

ونشر صاحب حساب “الغطريف” صورة بطاقة الإقامة لـ”ابتسام/ بسمة”، فإن اسمها الكامل هو “ابتسام حميد صالح مهدي، وهي عراقية الأصل إريتيرية الجنسية، ولا تمت للكويت وأهلها بأي صلة وهي خارج الكويت منذ وقت طويل”.

وأضاف: أنها “اضطرت تحت وطأة المستندات التي تمت مواجهتها بها للاعتراف بأنها عراقية، وأنها قامت بتعديل أوضاعها إلى الجنسية الإريترية، وقد حصلت على إقامة بهذه الجنسية لكنها غادرت إلى دولة أخرى قد تكون أوروبية”.

وأثارت “بسمة” حالة كبيرة من الغضب على السوشيال ميديا، كما لاقت الكثير من ردود الفعل الغاضبة، وطالب العديد من المتابعين بالقبض عليها ومحاسبتها.

وما لا يعرفه الكثيرون أن اسمها الحقيقي هو. “ابتسام حميد”، وأن “بسمة الكويتية” هو اسم الشهرة فقط.

ولدت في الكويت، لأم كويتية، لكنها لم تحصل على الجنسية الكويتية؛ إذ طالبت بها، وقوبل طلبها بالرفض.

توقفت عن الغناء لمدة عام، ثم عادت في 2016 للساحة من جديد، وأعلنت وقتها أنها ستكون ملكة الغناء المقبلة.

كشفت عن حفظها للقرآن الكريم خلال دراستها بالمرحلة الثانوية.

كانت تتمنى أن تقدم دويتو مع الفنان ماجد المهندس.

هاجمت حفلات “هلا فبراير”، التي تقام كل عام بالكويت، واتهمت إدارته بالواسطة في اختيار الفنانين المشاركين به.

وكانت ابتسام مهدي الملقبة “بالفنانة بسمة الكويتية” أعلنت تركها للدين الإسلامي واعتناق الديانة اليهودية، ونشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو تعلن فيه عن ذلك كما اعلنت عن معارضتها لحكم آل الصباح في الكويت

احمد فلوكس: دفعولك كام

شن الفنان أحمد فلوكس هجومًا حادًا على الفنانة الكويتية بسمة، بسبب حديثها عن الدين الإسلامي خلال الفيديو الذي أعلنت فيه الارتداد عنه واعتناقها اليهودية، متهمًا إياها بالكذب والنفاق.

فلوكس هاجم عبر “بسمة” عبر صفحته في موقع فيس بوك، وكتب: “لا حول ولا قوه إلا بالله، كيف لكي أن تقولي أنك تركت الإسلام واعتنقت اليهودية وأنت أصلا لم تعرفيه، ولم تكوني من الأصل مسلمة بعد رأيك الجاهل في الإسلام من وصفك إنه دين النفاق ودين الإرهاب وإنه يستحقر المرأة.. دين النفاق؟!، الدين الذي حرم النفاق تصفيه بدين النفاق، والنبي لا يوجد منافق مثلك، آية المنافق ثلاث إذا حدث كذب وأنت كل كلامك كذب”.

وتابع: “دين الإرهاب، دين التسامح ودين الإسلام أصبح دين الإرهاب؟! دين يستحقر المرأة؟؟! إزااااي، اتحداكي لو قرأتي القرآن أو تعرفي حاجه فيه، اتحداكي لو أصلا عارفة ربع اللي المفروض تعرفيه عن دين الإسلام ماقرأتيش السيرة النبوية، ما تعرفيش الرسول والصحابة كانوا بيوصوا ويتعاملوا مع المرأة إزاي”.

واستكمل: “طب سورة النساء؟ سورة مريم؟، طيب السنة النبوية؟، طب قصص ستنا هاجر وستنا عائشة ؟، طيب السيدة زينب؟، طيب آخر وصية للرسول ﷺ قبل وفاته رفقًا بالقوارير، ماسمعتيش ولا قريتيها؟.

فلوكس أكمل: “دفعولك كام علشان تعتنقي اليهودية وتسيبي الإسلام في العلن، أخدتِ كام.. طيب عايزه تعتنقي اليهودية، روحي يا ستي اعتنقي اليهودية، ما هي الطيور على أشكالها تقع، دين الإسلام بريء منك ومن أمثالك، دفعولك كام علشان تهيني دين محمد ﷺ”.

اواختتم: “أستغفرك وأتوب إليك يا الله، يجب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه هذا الشيء، وأناشد أمير الكويت وكل رؤساء وأمراء الخليج والدول العربية والإسلامية، والأزهر للتصدي لكل من يسيئ لسمعة الإسلام، ويسبه وكفانًا مهاترات، اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا، وارحمنا، حسبي الله ونعم الوكيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى