مصرع 11 مصرياً في حادث تصادم بالقاهرة

السياسي – لقي 11 شخصا، من بينهم 5 من أسرة واحدة، مصرعهم، الثلاثاء، وأصيب آخرون في حادث تصادم سيارة نقل ركاب “ميكروباص” وسيارة نقل على الطريق الدائري بمنطقة المعادي، جنوبي القاهرة، وأدت الحادثة إلى تكدس مروري على الطريق الدائري، وتوقف حركة السيارات في الاتجاهين، قبل رفع السيارات وعودة الحركة المرورية لطبيعتها.
وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور بلاغا من الأهالي بوقوع الحادث المروري، وانتقلت السلطات المعنية إلى المكان، وتم رفع حطام الحادث. وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، أنه تم الدفع بـ8 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات المجاورة، مشيرًا إلى أن الإصابات تنوعت بين كسور وكدمات، وجميع المصابين يتلقون الرعاية اللازمة.
وتولت النيابة العامة التحقيق في ملابسات الحادث، الذي راح ضحيته 5 أفراد من أسرة واحدة، هم زوجان وثلاثة أطفال، في حين ألقت أجهزة الأمن القبض على سائق سيارة النقل المتسبب في الحادث، تمهيداً لعرضه على النيابة العامة بتهمة القتل الخطأ.

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الحكومي في مصر، قد أصدر تقريراً حول حوادث السيارات خلال النصف الأول من عام 2019، مبيناً فيه أن “حوادث السيارات على جميع الطرق في مصر بلغت 5220 حادثة في النصف الأول من العام الماضي، مقابل 4426 حادثة في الفترة نفسها من عام 2018، بنسبة ارتفاع قدرها 17.9 في المائة”.
وأفاد التقرير بأن “عدد القتلى والمصابين نتيجة حوادث السيارات خلال النصف الأول من عام 2019 بلغ 7613 شخصاً، بمتوسط شهري هو 1269 شخصاً”، مستطرداً بأن “عدد المصابين في الحوادث ارتفع إلى 6046 مصاباً في النصف الأول من العام الماضي، مقابل 5936 مصاباً في الفترة نفسها من عام 2018، بنسبة زيادة بلغت 1.9 في المائة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى