مصر .. فريق جديد لبحث مقتل الإيطالي ريجيني

السياسي – أعلن النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، تشكيل فريق تحقيق جديد للنظر في قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني.
وقال الصاوي خلال لقائه عددًا من المحققين الإيطاليين الأربعاء، إن ذلك يهدف للوصول إلى الحقيقة وراء مقتله في إطار من الحيادية والاستقلالية التامة.

ونقلت صحيفة “اليوم السابع” المصرية عن النائب العام المصري قوله إن تطوير التعاون القضائي بين النيابة العامة في بلاده ونظيرتها في إيطاليا مستمر، لضمان الموضوعية والشفافية بشأن التحقيقات.

ريجيني هو طالب وباحث إيطالي اختفى في القاهرة عام 2016 تزامنًا مع الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير/ كانون الثاني، وأعلنت الخارجية الإيطالية اختفاءه في الحادي والثلاثين من نفس الشهر، قبل العثور على جثته في الثالث من فبراير/ شباط.

وبعد إعلان سلطات الأمن المصرية العثور على جثة الطالب على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، تباينت الروايات بشأن الحادث، ووجهت اتهامات لعصابات مسلحة باختطافه طمعاً في متعلقاته وأمواله.

وأعلنت الحكومة المصرية لاحقاً هذه الرواية، بعد قضاء قوات الأمن على عصابة مسلحة، وجدوا لدى أفرادها المتعلقات الشخصية لريجيني، ومن بينها جواز سفره وهاتفه الجوال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى