مصر : قتلى جراء تصادم قطار مع حافلة عمال – فيديو وصور

السياسي – دهس قطار بضائع، مساء الإثنين، حافلة تقل عمالًا بمنطقة كفر العلو، بمدينة حلوان، جنوب العاصمة المصرية القاهرة، ما أسفر عن سقوط 7 ضحايا على الأقل.

وأفاد مصدر مسؤول بأن قسم شرطة حلوان تلقى إشارة من النجدة، مفادها اصطدام قطار بحافلة تقل عمالا بمصنع ملابس خاص بمدينة 15 مايو ووقوع إصابات ووفيات، وفقا لما أوردته بوابة “أخبار اليوم” المصرية.

فيما أفاد شهود عيان بأن القطار كان ينقل مواد محجرية (رخام)، وأكدوا وقوع ضحايا (وفيات وإصابات) دون تحديد عددها، وفقا لما نقلته صحيفة “الوطن” المصرية.

فيما نقلت صحيفتا “الدستور” و”أخبار اليوم” عن مصدر أمني أن عدد الضحايا بلغ 7 أشخاص على الأقل، بواقع 3 متوفين و4 مصابين.

ودفعت الجهات المعنية بسيارات الإسعاف لمكان الحادث على الفور، وجاري نقل المصابين للمستشفى العام لتلقي العلاج، حسبما أكدت مصادر أمنية.

وتشهد مصر بصورة متكررة حوادث قطارات مأسوية، بسبب فوضى تعم الطرقات أو العربات القديمة أو حال الطرق والسكك الحديد التي لا تخضع لصيانة جيدة ولمراقبة كافية. وعادة ما تنسب حوادث القطارات لمشاكل تتعلق بالبنى التحتية والصيانة.

وأكثر الحوادث حصدا للأرواح في مصر، وقع عام 2002، عندما لقي 361 شخصا حتفهم بعدما اندلعت النيران في قطار مزدحم جنوب العاصمة.

وفي مايو/أيار 2018، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء (رسمي) في بيان، أن السبب الرئيسي لحوادث تصادم القطارات هو العنصر البشري؛ إذ بلغت نسبته 78.9%، تليه عيوب في المركبات وحالة الطرقات.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى