مطارات دبي تستقبل زوارها بـ”ختم المريخ” (صور)

السياسي – اعتمد المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع جوازات مطارات دبي التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، الترحيب بالقادمين إلى الإمارة بطريقة خاصة ومبتكرة، احتفاء بوصول ”مسبار الأمل“ إلى كوكب المريخ.

2021-02-EtxGFHaXcAEpBAE

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

ووفق وكالة أنباء الإمارات ”وام“، فوجئ القادمون إلى مطارات دبي، أمس الاثنين، بوجود ختم جديد مبتكر على جوازات سفرهم، وذلك تزامنا مع وصول ”مسبار الأمل”، والمقرر اليوم الثلاثاء، إلى كوكب المريخ وبدء مهماته العلمية.

2021-02-EtxWYqRXAAApgAR

ويعتبر ”ختم المريخ“ الأول من نوعه في العالم، إذ يتم ختمه على جوازات سفر القادمين إلى دبي بحبر خاص جدا، هو ”حبر المريخ“، الفريد في فكرته وتكوينه والمصنوع من مزيج يحاكي التكوينات الجيولوجية لكوكب المريخ ولونها الأحمر.

2021-02-EtxGHU1XYAMBQe5

وجاءت فكرة ”حبر المريخ“ بعد جمع صخور البازلت البركانية من منطقة مليحة في الشارقة، وهي منطقة من المناطق القليلة في العالم التي يوافق سطحها سطح المريخ، حيث يتم سحق صخور البازلت بآلات مخصّصة، ثم أخذ الصخور المفتتة وطحنها على شكل مسحوق رملي ناعم، واستخراج الصبغة الحمراء منها، لصنع أول حبر في العالم من المريخ.

2021-02-EtxGFh9XIAAyVyj

وتم إطلاق مسبار الأمل بنجاح في الـ 20 من يوليو/تموز 2020 ليقدم أول دراسة شاملة عن مناخ كوكب المريخ وطبقات غلافه الجوي المختلفة بدءا من لحظة وصوله إلى مداره حول الكوكب الأحمر، والموافق اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى