مطار بغداد.. عملية لاعتقال “أبو نبأ”

أعلنت السلطات الأمنية العراقية، الاثنين، اعتقال “المنسق الإداري العام” في تنظيم داعش بعملية وصفها بـ”الفريدة” جرت في مطار بغداد الدولي بـ”سرية تامة ونجاح باهر”.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية العراقية إن جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من إلقاء القبض على “المنسق الإداري العام” لتنظيم داعش المكنى “أبو نبأ”، بعملية “فريدة من نوعها” في مطار بغداد الدولي.

وأضاف رسول إن “استخبارات جهاز مكافحة الإرهاب أجرت تتبعا له مُنذ انطلاقه من أحد الدول ولغاية وصوله إلى العراق، حيث كان يحاول عقد اجتماع لمفارز العصابات الإرهابية في أطراف العاصمة (بغداد)”.

وبحسب البيان فإن “المُكنى (أبو نبأ) قد عرف بنشاطه الإرهابي مُنذ العام ٢٠٠٣ حيث انتمى لعديد من التنظيمات الإرهابية أبرزها “القاعدة وداعش” وكان يستقبل توجيهات برسائل ورقية مُحررة من ما يُعرف بوالي العراق”.

وقال البيان إن أبو نبأ كلف بمهام إدارة وتنسيق أعمال “العصابات الإرهابية في العراق وتشكيل المفارز الأمنية والعسكرية والإعلامية ضمن قاطع مُحافظة بغداد”.

وكان مصدر استخباري عراقي قال، الأحد، إن كمينا نفذه تنظيم داعش، في صلاح الدين دفع قوات الأمن العراقية لإجراء “مراجعة شاملة” لطريقة استجابتها للأزمات.

وقتل ستة جنود وأربعة مدنيين مساء السبت في كمين نصبه مقاتلو تنظيم داعش على بعد 200 كيلومتر شمال بغداد، بحسب مصادر في الشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى