مفاتيح الجمال بعد الـ50

ما إن يطل سن الخمسين حتى يطرأ الكثير من التغيير على شكل وجسم المرأة وعلى نفسيتها أيضاً، لكن هناك الكثير من النساء بعد الـ50 اللواتي يستقبلن هذه المرحلة الجديدة من رحلتهن بتفاؤل وجمال. ولكي تبقي متألقة وجميلة بعد الخمسين التقى موقعنا بخبير التجميل الأشهر بسام فتوح وأهداك هذه النصائح:

الجئي إلى الحقن باعتدال

ينصح الخبير الشهير بالتخفيف من استعمال حقن البوتوكس والفيلر Filler التي تلجأ إليها النساء في جميع الأعمار لإخفاء علامات التقدم في السن ومحو التجاعيد فهو يشدد على أهمية اللجوء إليها بشكل مدروس وحين تدعو الحاجة؛ لأن المبالغة في استعمالها قد تنتج عنها نتائج عكسية وقد تسبب للمرأة شابة كانت أم متقدمة في السن الكثير من المشاكل التي يصعب تصحيحها من خلال الطب التجميلي أو المكياج كما أن الحقن قد تمحو تعابير الوجه وتفقده جماله الطبيعي.

احرصي على ترطيب بشرتك

من المعروف أنه مع تقدم العمر تفقد البشرة الكثير من الكولاجين والإيلاستين لذلك يعلق بسام فتوح أهمية كبرى على ترطيب البشرة بالكريمات المغذية والفيتامينات الطبيعية كما يعلق أهمية على اختيار الكريم المرطب المناسب لنوعية بشرتك ويشدد على أنه بإمكان السيدات بعد الخمسين إعادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين لبشرتهن من خلال الأكل الصحي والكريمات المرطبة.

خففي من استعمال كريم الأساس

من الحيل الذكية التي ينصحك باعتمادها بسام فتوح استبدال كريم الأساس السميك أو الـFoundation بالبي بي كريم BB Cream وهو يتميز بتركيبته المرطبة التي تجمع بين كريم الأساس وواقي الشمس لذا يطلق عليه اسم المنتج الشامل. ويعتبر فتوح أن هذا الكريم هو الأكثر مبيعاً من بين مجموعة مستحضرات التجميل التي تحمل اسمه وله مميزات كثيرة فإلى جانب توحيد لون البشرة وتغذيتها فهو يعمل على تنعيمها ويساعدها في المحافظة على المياه وعلى حمايتها من التهابات الشمس.

استعملي مكبس الرموش وحددي حواجبك بالميكروبليدنغ

يعلق خبير تجميل النجوم أهمية كبيرة على العيون وعلى نظرتك لذلك ابتكر قلمMicroblading خاص بتحديد الحواجب يحتوي على الشفرة الخاصة والماسكارا والبودرة

وبذلك تحصلين على حواجب طبيعية مرسومة.أما بالنسبة للرموش فينصحك بسام فتوح باستعمال مكبس الرموش ثم وضع الماسكارا لإعطاء العينين نظرة جذّابة .

اختاري المكياج الناعم والبسيط

يقول بسام فتوح :”ما من ألوان معينة للمرأة بعد الخمسين إذ لكل بشرة ألوانها ولكل امرأة أسلوبها “لكنه يشدد على أهمية الابتعاد عن المبالغة في المكياج وينصح بتطبيق المكياج الناعم والبسيط واختيار ظلال العيون التي تتماشى مع لون بشرتها ويفضل أن تبتعد عن الظلال اللمّاعة. والجدير بالذكر أن بسام فتوح ابتكر آخيراً بالتعاون مع النجمة إليسا مجموعة من ظلال العيون الرائعة ضمت 18 لوناً ولاقت رواجاً كبيراً وأطلق عليها إسم “The Star Palette”.

تلفزيون ـ218 ليبيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى