مفوضية شؤون اللاجئين تظهر على قميص برشلونة من يوليو

السياسي -وكالات

سيظهر شعار المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، للمرة الأولى على ظهر قميص الفريق الأول لبرشلونة الإسباني للرجال والسيدات، بدءاً من أول يوليو (تموز) المقبل.

يأتي هذا ضمن الاتفاقات التي أبرمتها مؤسسة برشلونة مع كل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واللجنة الإسبانية في المنظمة الدولية، للمواسم الأربع المقبلة، وأعلنت عنها إدارة “البلاوغرانا” اليوم الإثنين.

وسيشمل التحالف أيضاً مساهمة نقدية بقيمة 400 ألف يورو للمشاريع (100 ألف لكل مشروع وواحد لكل قارة)، بالإضافة إلى تبرع عيني (قدّره النادي بقيمة 100 ألف يورو للموسم) للمعدات والأدوات الرياضية للنادي الكاتالوني، هذا فضلاً عن المعرفة التقنية للمتخصصين في مؤسسة نادي برشلونة في المنهجية الرياضية.

وإذا كان الاتفاق الذي أبرمه النادي مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في عام 2006 يمثل آنذاك رعاية رياضية مبتكرة على الصعيد الدولي، فإن البرسا الآن يريد أن يتقدم في خط عمل جديد مع الأمم المتحدة من خلال هذا التعاون الجديد مع مفوضية شؤون اللاجئين، وحيث سينصب التركيز على الأطفال والشباب اللاجئين والمشردين في العديد من بلدان العالم.

ووفقاً لبيانات المفوضية، هناك نحو 84 مليون لاجئ أو نازح يحتاجون إلى الاستجابة لهم، وهو رقم تفاقم بشكل خاص بسبب الحرب في أوكرانيا في الأسابيع الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى