مقتل 10 دواعش داخل سجن “غويران” بريف الحسكة السورية

السياسي – قتل مجموعة من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا) المعتقلين داخل سجن خاضع لسيطرة الجيش الأمريكي وتنظيم “قسد” التابع له بمدينة الحسكة شمال شرق سوريا.
وأفاد مصدر بمحافظة الحسكة أن مجموعة من عناصر تنظيم “داعش” المعتقلين داخل أحد مباني التحقيق الملحقة بسجن “غويران” الخاضع لسيطرة تنظيم “قسد” التابع للجيش الأمريكي في الأطراف الجنوبية من حي غويران بمدينة الحسكة.

وبين بأن ما يقارب عشرة إرهابيين من عناصر التنظيم قتلوا بإطلاق الرصاص عليهم من قبل حراس السجن المذكور التابعين للقوات الأمريكية وتنظيم “قسد”، وذلك أثناء محاولتهم تنفيذ عصيان داخل معتقلهم المذكور صباح اليوم الأحد 15 آذار /مارس .

وشهد محيط مبنى التحقيق، والذي كان فيما مضى مبنى للثانوية الصناعية والمعهد الصناعي السوري الحكومي قبل أن يلجقه الجيش الأمريكي بالسجن المركزي، شهد استنفارا كبيرا من قبل القوات المسيطرة.

وتابع بأن طائرات أمريكية، نفذت طلعات جوية على علو منخفض في سماء مدينة الحسكة وفوق موقع السجن في أطراف حي غويران مع فتح جدار الصوت وإطلاق قنابل صوتية بمحيط الموقع.

وأوضح بأن حي غويران بمدينة الحسكة يضم أكبر سجن ومعتقل لعناصر تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا) في العالم وهو مبنى السجن المركزي الحكومي الذي يسيطر عليه تنظيم “قسد” والاحتلال الأمريكي منذ صيف عام ٢٠١٦ م، بعد اشتباكات مع الجيش العربي السوري.

ويضم “سجن غويران المركزي” ما يقارب 5000 معتقل من عناصر تنظيم “داعش” من 54 دولة حول العالم، حيث ترفض هذه الدول إعادتهم إلى بلدانهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق