ملايين البريطانيين قد يمعنون من دخول أوروبا في العام الجديد

السياسي-وكالات

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أنه من الممكن أن يتم منع ملايين البريطانيين من دخول دول أوروبا خلال العام 2021، وذلك في حال كانت جوازات سفرهم ستنتهي في غضون 6 أشهر.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

ووفقاً لصحيفة “تلغراف” البريطانية، فإن هذا الأمر يعني أنّ أي بريطاني يدخل القارة الأوروبية في 1 يناير/كانون الثاني مع جواز سفر تنتهي صلاحيته في موعد قبل يوليو/تموز المقبل، قد يتم رفضه.

وإزاء ذلك، فإنه يجب على هؤلاء الأشخاص الراغبين في دخول دول الإتحاد الأوروبي تجديد جواز سفرهم ليصبح ساري المفعول لوقت أطول.

ومع هذا، فقد يحتاج سائقو السيارات إلى تصريح قيادة دولي، كما أنّ السفر مع الحيوانات الأليفة إلى الاتحاد الأوروبي سيكون أكثر صعوبة أيضاً.

وسيواجه أصحاب الحيوانات عملية تستغرق 4 أشهر تشمل اختبارات الدم والتطعيمات والشهادات الصحية.

وفي حال خرجت بريطانيا من الإتحاد الأوروبي من دون اتفاق تجاري، فإن الاقتصاد البريطاني سيعاني من صدمة على المدى القريب بحوالي 1.5% من الناتج المحلي الإجمالي. ويتوقع مكتب مسؤولية الميزانية، وهو هيئة مراقبة الإنفاق المستقلة في بريطانيا، انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2%.

أمريكا تحظر واردات القطن من مؤسسة صينية كبرى بسبب ”العمل القسري“ للإيغور

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، أنها ستمنع استيراد القطن، الذي يُزعم أنه يتم إنتاجه بالسخرة، من منطقة شينجيانغ غربي الصين. وفي التفاصيل، أعلنت هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية إنه سيتم حظر واردات القطن ومنتجاته من مؤسسة شينجيانغ للإنتاج والبناء، وهي من أكبر المنتجين في الصين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى