ملك البحرين: التطبيع خطوة تاريخية!

وصف ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، اتفاقية التطبيع التي وقعتها بلاده مع دولة الاحتلال الإسرائيلي بـ”الخطوة التاريخية”.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة أنباء البحرين أن اتفاقية التطبيع “خطوة تاريخية؛ لما لها من أثر في تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة، وترسيخاً للقيم الأصيلة للمجتمع البحريني في التعايش والانفتاح”.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأشار إلى أن بلاده رغم التطبيع، “متمسكة بمبادرة السلام العربية كأرضية لإحلال السلام العادل والشامل في المنطقة”.

وأكد أن موقف المنامة “الراسخ والثابت يقضي بدعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، للوصول إلى السلام العادل والشامل، وفقاً لحل الدولتين وطبقاً لقرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية”.

وأضاف: “نؤكد مجدداً، أن تثبيت أركان السلام الشامل والعادل في المنطقة يعتمد على تفعيل المبادرة العربية، التي نعمل على دعمها بكل السبل مع أشقائنا وحلفائنا، وهذا موقف معلن وصريح لنا في مملكة البحرين تجاه القضية الفلسطينية، للوصول لحل الدولتين، تعزيزاً للأمن والسلام العالمي”.

من جهته، دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ولي عهد الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، إلى تشجيع البلدان الأخرى بمنطقة الشرق الأوسط على التطبيع مع إسرائيل.

وقال نائب المتحدث باسم البيت الأبيض جود دير، في بيان له، إن ترامب وآل نهيان بحثا خلال مكالمة هاتفية آخر المستجدات في الشرق الأوسط، وأن ترامب دعا ولي العهد لتشجيع البلدان الأخرى في المنطقة على اتباع المسار نفسه الذي سارت فيه الإمارات في هذا الإطار.

يذكر أن في 15 من أيلول/ سبتمبر الماضي، وقعت كل من الإمارات والبحرين إتفاقين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، خلال احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قوبل بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية “خيانة” من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى