ملوك وأمراء الخليج يؤدون صلاة عيد الفطر

السياسي – أدى ملوك وأمراء دول مجلس التعاون الخليجي، صلاة عيد الفطر المبارك، وسط جموع المواطنين، الذين تبادلوا معهم التهاني والتبريكات.

كما تبادل الملوك والأمراء، مع الزعماء ورؤساء الدول الإسلامية، في اتصالات وبرقيات، التهاني بمناسبة العيد.

السعودية

ففي السعودية، أدى الملايين من المسلمين، صلاة عيد الفطر المبارك في المسجد الحرام، وفي المسجد النبوي، وفي مختلف أنحاء المملكة، وسط أجواء آمنة مطمئنة مفعمة بالخشوع لله سبحانه وتعالى في هذا اليوم الفضيل.

وأمّ المصلين في المسجد الحرام الشيخ “صالح بن عبدالله بن حميد”، حيث حمد الله تعالى وأوصى المسلمين بتقوى الله، وقال: “من تعلق بالله وأحسن الظن به وتوكل عليه فلن يخذله سبحانه”.

وأضاف: “جاءنا هذا العيد المبارك ونحن في حال مختلف، أيها المسلمون الحمد لله ثم الحمد لله هذا المسجد الحرام يمتلئ بالمكبرين والمهللين، لقد حلت هذه الجائحة واتخذت دولتنا إجراءاتها”.

وتابع “إن حكمة ربنا جل شأنه قضت أن حفظ النفوس مقدم على جلال الشعائر وعظيم المقدسات، وبرزت في هذه الدولة المباركة أمجادها وتجلت ورعت كل من كان مقيما على أرضها وأتمت، واتخذت الإجراء الملائم وتعاملت من أجل السلامة مع كل ظرف التعامل المناسب”.

وأضاف: “خير لباس العيد لباس التسامح والصفح والسرور، والعيد مناسبة لإزالة أسباب العداوة والبغضاء”.

وفي تغريدة له عبر حسابه بموقع “تويتر”، قال الملك السعودي “سلمان عبدالعزيز”: ” نحمد الله أن أكرمنا بصيام شهر رمضان وقيامه، وبلّغنا عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعليكم باليُمن والمسرات”.

وتابع: “نشكره سبحانه وتعالى على ما آتانا من الخير والنِّعم، سائلين المولى أن يجعل هذا العيد السعيد بهجة لوطننا وأمتنا والعالم أجمع.. وكل عام وأنتم بخير”.

الإمارات

وفي الإمارات، أدى حكام الإمارات السبع، صلاة عيد الفطر، في الساحات العامة، إلى جانب الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة وجموع المصلين، حسب “وام”.

وفي تغريدة لحاكم دبي الشيخ “محمد بن راشد”، قال: “كل عام وشعب الإمارات والأمة العربية والإسلامية بخير (..) كل عام ونحن لبعضنا أقرب (..) وقلوبنا أكثر محبة وتسامحاً وسلاماً (..) كل عام ونحن بطاعة ربنا أسعد (..) عيد سعيد وتقبل الله من الجميع صالح الأعمال”.

وفي تغريدة له، بارك ولي عهد أبوظبي الشيخ “محمد بن زايد” لرئيس الدولة ونائبه والحكام وشعب الإمارات والمقيمين فيها بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وقال: “أدعو الله أن يديم على بلادنا الخير والازدهار والمحبة، وينشر الاستقرار والسلام والوفاق في ربوع البلاد العربية والإسلامية والعالم أجمع”.

في الوقت الذي بعث رئيس الدولة الشيخ “خليفة بن زايد آل نهيان”، برقيات تهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية.

وتمنى رئيس الإمارات، لهم في برقياته موفور الصحة والسعادة، ولشعوبهم مزيداً من التقدم والرخاء، ولأمتنا العربية والإسلامية العزة والمجد والرفعة.

قطر

وفي قطر، أدى أمير البلاد الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، صلاة عيد الفطر المبارك في مصلى الوجبة في الدوحة.

وشارك في أداء الصلاة عدد من الشيوخ والوزراء في الحكومة إضافة إلى عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي في الدولة.

الكويت

واحتفت الكويت بأول أيام العيد، حيث انطلقت تكبيرات عيد الفطر السعيد في أرجاء البلاد، من الساحات المفتوحة والمساجد الجامعة، في ظل توافد كبير من المصلين من المواطنين والمقيمين، رجالا ونساء، أطفالا وشيوخا، ممتنين لله أن أتم لهم صيام شهر رمضان وقيامه.

وشهدت الساحات المفتوحة التي أقامتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إقبالا كبيرا من المصلين، حيث جهزت في كل محافظات الكويت بالفرش ومكبرات الصوت والمياه والعصائر وبعض أنواع التمور، فرحة بحلول عيد الفطر السعيد.

البحرين

وفي البحرين، شارك ملك البلاد “حمد بن عيسى آل خليفة”، جموع المصلين في أداء صلاة عيد الفطر المبارك، وذلك في مصلى العيد بقصر الصخير.

كما شارك في أداء الصلاة ولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير “سلمان بن حمد آل خليفة” وكبار أفراد العائلة المالكة، ورئيسي مجلسي النواب والشورى وكبار المسؤولين.

وعقب انتهاء الصلاة، تبادل الملك مع الحضور التهاني والتبريكات بعيد الفطر المبارك، شاكراً لهم تهانيهم الطيبة ودعواتهم الصادقة.

سلطنة عمان

وفي سلطنة عمان، أدى السُّلطان “هيثم بن طارق” صلاة عيد الفطر المبارك، بمسجد الزلفى بولاية السيب، في محافظة مسقط.

وشارك في الصلاة عدد من قادة البلاد والوزراء والمسؤولين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى