ممثل سوري عن حفل محمد رمضان في دمشق: مطبع متصهين سنرفضه -فيديو

السياسي -وكالات

استنكر فنان سوري موال لنظام بشار الأسد خبر إقامة النجم المصري محمد رمضان حفلاً له في دمشق.

وقال الممثل معن عبد الحق، وهو ناشط معروف على وسائل التواصل الاجتماعي، ظهر في العديد من الفيديوهات المؤيدة للنظام: «الخبر حتى الآن غير رسمي. لم يصدر لا من نقابة الفنانين، ولا عن وزارة الإعلام، ولا عن وزارة الثقافة في سوريا»، وأضاف: «يمكن أن نعتبره مجرد إشاعة».

وقال عبد الحق، وهو معروف بدور ثانوي في مسلسل البيئة السوري «باب الحارة»، في شخصية اصطيف، الجاسوس المتخفي بهيئة أعمى: «إذا كان هناك من يختبر ردة فعل السوريين على نموذج فني هو رمز للخيانة والتطبيع والابتذال فهذه أولى نتائج الاختبار: لا أهلاً ولا مرحباً. لن نرحب، ولن نستقبل. ونرفض استضافة محمد رمضان المطبع المتصهين المبتذل والمنبوذ».

وأضاف: «سأعبّر، ويعبّر كثير من السوريين بكل الوسائل المتاحة عن موقف من دعوة أو استضافة هذا النموذج.. إذا كان، لا قدّر الله، الخبر صحيحاً».

وختم الممثل السوري: «رمضان منبوذ حتى في مصر، في حاضنته الشعبية. وهو على مستوى وجدان الجمهور العربي من المحيط إلى الخليج أين له أن ينال كرامة وشرف أن يقف في عاصمة المقاومة العربية الوحيدة دمشق، ويحضر حفلاً فنياً».

  وكان النجم المصري محمد رمضان أعلن عن حفل له في سوريا، الخميس، السادس من أكتوبر المقبل.

وكتب على صفحته الموثقة في فيسبوك: “اليوم وقعت عقود ثلاث حفلات في ثلاث دول مختلفة.  كل يوم هعلنلكم (سأعلن لكم) عن اسم الدولة وتاريخ الحفل.. أول حفلة بإذن الله في سوريا الشقيقة الخميس الموافق السادس من أكتوب، قبل حفلة اسكندرية بيوم واحد”.

وأخيراً أحيا مواطنه المغني هاني شاكر حفلتين في دار الأوبرا السورية، أو “دار الأسد للثقافة والفنون”، وحظيت زيارته إلى دمشق بكثير من الأصداء والجدل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى