ممرضة في نيويورك تتلقى أول لقاح لكورونا في أمريكا

السياسي-وكالات

تلقت ممرضة في نيويورك الاثنين أول لقاح مضاد لـ«كوفيد-19» في الولايات المتحدة، البلد الأكثر تضرراً بفيروس كورونا المستجد في العالم.

وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر «أول لقاح يتم تلقيه. التهاني للولايات المتحدة. التهاني للعالم».

وتلقت الممرضة المتخصصة في العناية المركزة ساندرا ليندسي اللقاح أمام الكاميرات في «لونغ آيلند جيويش ميديكل سنتر»، المستشفى الكبير في منطقة كوينز.

وشاهد حاكم ولاية نيويورك اندرو كومو تلقيحها عبر تقنية الفيديو، وسارع إلى تهنئتها قائلا «آمل أن يمنحك هذا الأمر (ويمنح) الممرضين الذين يعملون هنا كل يوم، إحساساً بالأمان ومزيداً من الكفاءة» في العمل.

وبدت ليندسي مبتسمة، وقالت بعد تلقيها الحقنة في ذراعها «أنا بخير تماماً. لم أشعر بأي فرق عن اللقاحات الأخرى».

ويشكل ذلك بداية حملة تلقيح واسعة النطاق في انحاء البلاد، حيث يستمر تفشي الوباء مع وفيات يومية يناهز عددها 2500، وإحصاء أكثر من 16 مليون إصابة.

وصرح كومو «نحتاج إلى أشهر قبل أن يشمل اللقاح عدداً كبيراً من الناس. إنه تالياً الضوء في آخر النفق، لكن النفق طويل»، داعياً الأميركيين إلى مواصلة احترام التعليمات الصحية خلال فترة الأعياد.

ووصلت الشحنات الأولى من اللقاح إلى نيويورك، صباح الاثنين، حيث بدأت الولايات المتحدة، الأحد، عملية لوجستية ضخمة لتوزيع لقاح فايزر-بايونتيك المضاد لكوفيد-19 تمهيدا لبدء حملة تلقيح واسعة النطاق لسكانها، الاثنين.

وأصبحت الولايات المتحدة سادس دولة تعطي موافقتها على اللقاح الذي يصنعه تحالف فايزر-بايونتيك، بعد بريطانيا وكندا والبحرين والسعودية والمكسيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى