مميزات معيار البلوتوث الجديد ”LE Audio“

السياسي-وكالات

قامت مجموعة “الاهتمام الخاص بالبلوتوث” SIG بالكشف عن معيار البلوتوث LE Audio الجديد خلال فعاليات معرض CES للإلكترونيات في مدينة لاس فيyاس الأمريكية.

وأعلنت المجموعة عن نشر المواصفات الخاصة بمعيار البلوتوث الجديد خلال النصف الأول من العام الجاري، وبعد ذلك يمكن للشركات العالمية الاعتماد عليه في منتجاتهم.

ويتيح معيار البلوتوث LE Audio الجديد إمكانيات نقل جديدة، حيث سيتمكن المستخدم من إنشاء اتصالات صوتية مع أكثر من سماعة رأس أو مكبر صوت.

ويمتاز معيار البلوتوث LE Audio بتوفير إمكانية نقل البيانات بصورة أفضل حتى مع انخفاض معدل البت بنسبة تصل إلى 50% وانخفاض استهلاك الطاقة الكهربائية، ويمكن للشركات العالمية الاستفادة من ذلك من خلال إطالة فترة تشغيل البطارية أو تركيب بطاريات أصغر والحصول على فترة التشغيل نفسها.

كما أنه يتيح هذا المعيار إمكانية إجراء اتصالات متعددة، وسوف تستفيد الأجهزة السمعية الشبكية مستقبلا من معيار البلوتوث LE Audio من خلال ربط الهواتف الذكية بأجهزة التلفاز مباشرة بشكل لاسلكي.

ومن ضمن الوظائف الجديدة أيضا إمكانية مشاركة البيانات الصوتية عن طريق البث الصوتي البودكاست؛ حيث يمكن من الناحية النظرية بث الموسيقى أو الأحاديث إلى عدد غير محدود من الأجهزة، مثلا من الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم إلى جميع الأصدقاء في المنطقة القريبة، كما يمكن للمؤسسات العامة الوصول إلى الزوار أو العملاء عن طريق البث الصوتي البودكاست، ومن ضمن سيناريوهات الاستعمال المتوقعة إمكانية إرسال المعلومات إلى زوار المتاحف عن طريق سماعة الرأس مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى