مطلوب مئة ألف موظف لتوصيل الطعام في السعودية

السياسي – أعلنت منصة إلكترونية لتوصيل الطعام في السعودية، الأحد، عن توفير مئة ألف وظيفة للسعوديين من الجنسين، في عرض كبير للوظائف سيخفف من نسبة البطالة في المملكة لو تم الوفاء به بالفعل.

وقالت شركة ”هنقرستيشن“ التي تمتلك تطبيقاً على الهواتف الذكية لتوصيل الطعام، إنها توفر مئة ألف وظيفة في جميع مناطق المملكة، وسيتم استقبال طلبات التوظيف من تاريخ الإعلان لحين اكتمال العدد.

وأوضحت الشركة المملوكة لسعوديين، إن الوظائف المعلن عنها تتضمن راتباً ثابتاً وصفته بالمجزي، مع تأمين طبي وإجازة وحوافز سنوية وتأمينات اجتماعية.

وتضمن الإعلان المصور للشركة، صورة شبان بينهم فتاة تحمل حقيبة لحفظ الطعام ساخناً، في مؤشر على أن الإعلان يشمل النساء التي سُمح لهن بقيادة السيارات لأول مرة قبل نحو ثلاثة سنوات.

ولم تورد الشركة تفاصيل أكثر عن الوظائف، وما إذا كانت جميعها تستلزم امتلاك المتقدم لسيارة كي يقوم بتوصيل الطعام من خلالها، حيث يعد التطبيق وسيطاً بين الزبون والمطاعم، فيما تعتمد الشركة المشغلة للتطبيق، في التوصيل على المتعاقدين من ملاك السيارات الراغبين في العمل في توصيل الطلبات.

ونقلت صحيفة ”الوطن“ المحلية“ عن الرئيس التنفيذي للشركة، أسعد نعمان، قوله إن الوظائف المعلن عنها تواكب نمو أعمال الشركة، لكنه لم يحدد المدة الزمنية التي تحتاجها الشركة للنمو وتشغيل ذلك العدد الكبير من الموظفين.

وزاد إقبال السعوديين على العمل في وظائف توصيل الطلبات في السنوات الماضية مع تغير نمط الحياة وانتشار التطبيقات على الهواتف الذكية، وعدم توفر وظائف حكومية، وتحسين شروط العمل في القطاع الخاص الذي هيمن عليه الأجانب لعقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى