منظمات حقوقية تطالب بايدن بالضغط على البحرين

السياسي – طالبت 15 منظمة حقوقية إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بالضغط على النظام في البحرين؛ لتحسين ملف حقوق الإنسان المتدهور، ومعالجة حصيلة أربع سنوات من الإهمال من قبل إدارة سلفه “دونالد ترامب” بهذا الملف.

15 منظمة حقوقية تطالب إدارة بايدن بالضغط على البحرين

جاء ذلك في رسالة مفتوحة، وجهتها تلك المنظمات بينها، أمريكيون من أجل الديمقراطية، وحقوق الإنسان في البحرين، لوزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكين”

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

ورأت المنظمات أنه يجب على إدارة “بايدن” إعادة فرض قيود على مبيعات الأسلحة إلى البحرين لحين حدوث تحسن في سجل حقوق الإنسان في البلاد، وذلك بعد بيع أسلحة بـ 8.5 مليار دولار للبحرين خلال عهد ترامب”.

وأشارت إلى أن ازدراء “ترامب” لحقوق الإنسان شجع حكام البحرين على مهاجمة المجتمع المدني، وإعادة العمل بعقوبة الإعدام واستهداف الناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان وقادة المعارضة.

وشددت الرسالة على أنه يجب على إدارة “بايدن” الوفاء بوعودها الانتخابية عبر استعادة حقوق الإنسان كميزة رئيسية للدبلوماسية الأمريكية في البحرين والخليج العربي ككل.

وطالب المدير التنفيذي في منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان “حسين عبدالله”، إدارة “بايدن” بمحاسبة حكام البحرين والتأكيد أن مسألة حقوق الإنسان عادت إلى جدول أعمالها.

عصر ترامب أكثر الفترات دموية منذ انتفاضة البحرين

وقال “سوف يُذكر عصر ترامب باعتباره أكثر الفترات دموية منذ انتفاضة البحرين عام 2011، وهو ما يحدث عندما ينغمس حلفاء البحرين الغربيون مع الديكتاتوريين ويغضون الطرف عن الانتهاكات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى