منظمة يهودية تدعم ساندرز تطالب برفع حصار غزة

السياسي – طالبت منظمة يهودية أمريكية، تقول إنها مقربة من المرشح للرئاسة الأمريكية بيرني ساندرز، برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، لأسباب إنسانية، لا سيما مع تفشي فايروس كورونا المستجد عالميا.

وتخاطب منظمة “يهود من أجل بيرني”، اليهود حول العالم، لا سيما الجالية اليهودية الأمريكية، ولطالما طالبت بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلقت المنظمة حملة دولية لمطالبة إسرائيل بحماية الفلسطينيين في غزة، ورفع الحصار عن القطاع، وبإتاحة وصول المستلزمات الطبية على الفور.

وأشارت في بيان لها على موقعها الإلكتروني إلى أن “الوباء العالمي اتخذت بسببه الحكومات في جميع أنحاء العالم تدابير طارئة لحماية صحة مواطنيها وتحقيق الاستقرار في اقتصاداتها، ومع ذلك يبدو أن 1.8 مليون فلسطيني في قطاع غزة المحاصر على حافة الكارثة”.

وأضاف: “تقع على عاتق الحكومة الإسرائيلية، التي تسيطر على ما يدخل من غزة وما يخرج منها ما عدا المعبر مع مصر، مسؤولية العمل الآن على رفع الحصار.

ولفتت إلى أنه “يتوجب على الفلسطينيين في غزة الآن مقاومة الفيروس التاجي بالإضافة إلى الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ مدة 15 عاما”.

وأكدت أنه “يجب على المجتمع الدولي أن يفعل كل ما بوسعه لحماية الجميع في العالم من هذا الوباء، ويجب أن يشمل ذلك الفلسطينيين، لا سيما في غزة الذين لا يملكون حتى اليوم جنسية، وما يزال يسيطر الجيش الإسرائيلي على حياتهم” من خلال محاصرتهم.

وأطلقت المنظمة، حملة توقيع على التماس يطالب من الحكومة الإسرائيلية حماية الفلسطينيين في غزة من خلال رفع الحصار وتسليم الإمدادات الطبية على الفور، ودعت الجميع حول العالم للمشاركة.

ولفتت إلى أنه “مع وجود نسبة سكان تعد واحدة من أعلى الكثافات السكانية في العالم، ومع قلة الموارد الطبية، فإن غزة على بعد خطوة واحدة من كارثة صحية”.

يذكر أن منظمة “#JewsForBernie”، تعرف نفسها على أنها حركة يهودية شبابية، للمكافحة من أجل الحرية والكرامة للجميع، وأنها أول منظمة يهودية تدعم السيناتور بيرني ساندرز للرئاسة في أمريكا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق