منع مشجعي نيوكاسل من ارتداء مناشف الشاي بدلا من الشماغ السعودي

السياسي – قالت صحيفة دايلي ميل، إن منظمة ”“Kick It Out“ تخطط لإجراء محادثات مع نيوكاسل، لثني مشجعي النادي عن ارتداء ”مناشف الشاي“ على رؤوسهم، احتفالًا بمالكي النادي؛ السعوديين الجدد.

واستحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، على نادي نيوكاسل، وخاض بالفعل، أول مباراة له، تحت إدارته الجديدة، أمام توتنهام.

premier-league-newcastle-united-v-tottenham-hotspur

وارتدى الآلاف من مشجعي نيوكاسل، مناشف رأس محلية الصنع، كبديل للشماغ السعودي، أمام توتنهام، في معقل النادي سانت جيمس بارك، يوم الأحد الماضي، وهو ما خلق مشهدًا، أثار استياء فريق ”Kick It Out“ وشخصيات كرة القدم المؤثرة بحسب دايلي ميل.

وقالت دايلي ميل، إن ”Kick It Out“ أمضت يوم الإثنين، في تجميع تقارير السلوك المناهض للتمييز من مباريات نهاية الأسبوع، كما تفعل كل يوم إثنين ، وتنتظر اكتشاف ما إذا كانت هناك أي شكاوى محددة، بشأن حوادث في نيوكاسل، قبل الاتصال بالنادي، للتحدث مع المشجعين، احترامًا للثقافة السعودية.

premier-league-newcastle-united-v-tottenham-hotspur

وقالت دايلي ميل، إنه من المرجح أن تقدم المنظمة المهتمة بالمساواة، طلبًا لنادي نيوكاسل، بعمل ورش عمل تثقيفية للمشجعين، لشرح كيف يمكن اعتبار ارتداء مناشف الشاي، بدلًا من الشماغ السعودي، سلوكًا عنصريًا، أو مسيئًا.
كبار الشخصيات في اتحاد كرة القدم الإنجليزي، قلقون أيضًا، من التصرف نفسه، وقد يتدخلون إذا لم يتم التعامل مع الأمر، من قبل نادي نيوكاسل مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى