منها إسرائيلية – 42 شركة جوية ستستأنف أنشطتها في المغرب

السياسي – أعلنت السلطات المغربية اليوم الإثنين، أن شركات النقل الجوي ستستأنف أنشطتها من جديد، بتزامن مع استئناف أنشطة قطاع النقل الجوي المقرر يوم غد الثلاثاء.

وقال المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عادل الفقير، إن 42 شركة للنقل الجوي، من بينها 4 شركات جديدة، ستباشر من جديد أنشطتها في المغرب، اعتبارا من الغد، مؤكدا جاهزية القطاع لاستئناف مختلف الأنشطة.

وبين في تصريحات صحفية عل هامش إطلاق النسخة الجديدة من ”أيام التسويق السياحي“، أن الشركات الـ42 ستجوب 43 بلدا، موضحا أن الشركات الـ4 الجديدة، هي: شركتان روسيتان هما (S7Airlines) و(Aeroflot)، وشركة إسرائيلية، وأخرى أفريقية.

وأشار الفقير، بحسب وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية، إلى طرح 3.5 مليون مقعد جوي في السوق، ما بين الـ15 من شهر حزيران/يونيو الجاري والـ30 من شهر أيلول/سبتمبر المقبل، أو ما يقرب من ثلاثة أرباع ما تم عرضه خلال الفترة نفسها من عام 2019.

واتخذت الحكومة المغربية، قرارا باستئناف الرحلات الجوية من المملكة وإليها، ابتداء من يوم غد الثلاثاء، ”لتسهيل عودة المغاربة المقيمين في الخارج إلى أرض الوطن“، وفق بيان الحكومة المغربية.

وذكر البيان أن القرار ”اتخذ بناء على المؤشرات الإيجابية للحالة الوبائية في المملكة، وانخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد“.

وقبل نحو أسبوعين، أعلن المغرب أنه قرر تخفيف القيود المرتبطة بجائحة ”كوفيد-19″، بما في ذلك حظر التجوّل الليلي، وذلك في أعقاب تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى