مهرجان الجونة يعرض باقة من أفضل الأفلام العربية في دورته الخامسة

السياسي -وكالات

قال مدير مهرجان الجونة السينمائي، انتشال التميمي، اليوم الأربعاء إن الدورة الخامسة للمهرجان هذا العام، والمقرر أن تبدأ غداً الخميس، ستشهد انطلاق مسابقة جديدة تحمل اسم “النجمة الخضراء” لأفلام البيئة.

وتأتي تصريحات التميمي بعد ساعات من الإعلان عن نشوب حريق بالمنطقة المخصصة لحفلي الافتتاح والختام، ولكن المنظمين أكدوا أن مركز الاحتفال لمهرجان الجونة سليم وسيتم افتتاح المهرجان في موعده.

وأوضح التميمي في مؤتمر صحفي مساء اليوم أن مسابقة “النجمة الخضراء” ستشهد في دورتها الأولى تقديم أربعة أفلام مهمة.

ولفت إلى أن الأفلام العربية ستواصل حضورها القوي في المهرجان، الذي قدم خلال الدورات الماضية مجموعة من أفضل الأفلام العربية.

وقال التميمي إن المهرجان يستحوذ للمرة الخامسة على الجزء الأكبر من الأفلام العربية، مضيفاً بأنه سيتم تقديم خمسة أفلام روائية عربية طويلة هذا العام، بالإضافة إلى ثلاثة أفلام وثائقية، وسبعة أفلام قصيرة، وفيلم واحد خارج المسابقة، وسبعة أفلام مصرية.

وقبل ساعات من الافتتاح الرسمي للمهرجان، استعاد المنظمون بعضا من ذكرياتهم خلال الدورات الخمس الماضية، حيث قال مؤسس المهرجان، المهندس نجيب ساويرس، إن السنة الأولى كانت من أجمل سنوات حياته، وإن التجديد وإضافة الجديد كل عام سيكون أمراً سهلاً.

وقال المهندس سميح ساويرس، مؤسس الجونة، إن مهرجان الجونة كان المشجع لعودة الكثير من المهرجانات الدولية وإقامة دوراتها بشكل طبيعي، بعد أن توقفت جراء تداعيات جائحة كورونا.

وقالت الفنانة المصرية يسرا إن مهرجان الجونة يتمتع بطعم وطابع خاص في كل دوراته، في حين قالت الفنانة بشرى رزة، رئيس العمليات والعضو المؤسس بالمهرجان، إن منصة الجونة السينمائية “مستمرة في القيام بدورها المتمثل بتقديم الفرص للسينمائيين، في إطار المسؤولية المجتمعية للشركات”.

وتستمر الدورة الخامسة للمهرجان هذا العام حتى الثاني والعشرين من شهر أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، بمشاركة سينمائيين من نحو 36 دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى